الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار عربية ودولية > موقع اتحاد الوفاء ينشر عن وكالة أنباء العمال العرب" تفاصيل لقاءات " اللجنة الخماسية العمالية " فى "الخرطوم"

:مناقشة ورقة "عمال السودان" عن واقع الحركة النقابية وتشكيل لجنة برئاسة "غسان" لإعادة الصياغة..و"معتوق" يلتقى" إشراقة".

 
رجب معتوق

بدأ فى العاشرة من صباح الاحد 6-1-2013 فى بفندق كورنتيا بالخرطوم اجتماع اللجنة الخماسية التي تشكلت في الإجتماع التشاوري للمنظمات الاعضاء في الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب علي هامش اجتماع المجلس المركزي الذي انعقد بالقاهرة خلال الفترة 27 / 28 تشرين الثاني / نوفمبر 2012.
شارك فى الاجتماع رجب معتوق الأمين العام للإتحاد الدولى لنقابات العمال العرب واحمد محمد لقمان المدير العام لمنظمة العمل العربية وجبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ، وغسان غصن رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان،ومازن المعايطة رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في الأردن . و فايز المطيري رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في الكويت .
وذلك فى ضيافة البرفيسور ابراهيم غندور رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في السودان .وجرى مناقشة ملامح الورقة التي اعدها الاتحاد العام لنقابات عمال السودان وتناولت جملة من الأفكار والتصورات حول واقع الحركة النقابية العربية والاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب .. والآفاق المستقبلية .. والسبل الكفيلة بتطوير اداء الاتحاد وتعزيز الوحدة النقابية وسبل تعزيز العلاقة بين الاتحاد وكل من منظمتى العمل العربية والدولية ، وآفاق العلاقة مع الكنفدرالية الدولية للنقابات . وسبل توفير الدعم المالي اللازم للاتحاد حتي يستطيع اعادة نشاطه التثقيفي وتنفيذ خطته القادمة بالكامل.
من جانبه قال رجب معتوق:" أنه كان يوما حافلا بالنشاط .. بدأناه عند التاسعة صباحا بزيارة وزارة التنمية البشرية والعمل .. حيث كان لنا لقاء بمعالي الوزيرة اشراقة سيد محمود .. ومعالي وزير الدولة للعمل احمد كارمينو .. وأركان وزارة التنمية البشرية والعمل من مدراء الإدارات العامة ..وقد رحبت بنا معالي الوزيرة ترحيبا حارا .. وقدمت لنا نبدة حول نشاط الوزارة .. ورؤيتها المستقبلية لمعالجة كافة المشاكل التي يشهدها سوق العمل السوداني .. واحتلت الحديث لمدير إدارة التخطيط والسياسات الذي قدم لنا شرحا مسهبا عن جهود الوزارة في القضاء على البطالة بالتعاون مع بقية الأطراف وعدد من المنظمات العربية والدولية .. وان الدولة السودانية تعمل جاهدة على توفير فرص العمل اللائق لكل مواطنيها ..كما تحدث مدير صندوق تشغيل الشباب عن الجهود المبذولة لإيجاد فرص عمل للشباب والتوظيفات المالية المخصصة لذلك .. من جانبه اكد معالي الوزير احمد كارمينو على انه لاول مرة تدرج في موازنة الدولة مخصصات لتشغيل نحو ٣٥ الف من الخريجين الجدد الباحثين عن عمل ..وجري تبادل الحديث بين الحضور جميعا عن مجمل هذه القضايا وحول مؤتمر العمل العربي القادم المزمع عقده بالجزائر وكذلك القمة العربية الاقتصادية الثالثة المقرر عقدها في الرياض في اواخر هذا الشهر ،ومن جانبها أعادت الوزيرة اشراقة محمود تقديرها للجهود التي يقوم بها الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب من اجل الدفاع عن العمال وحقوقهم وايضا لمواقفه القومية التابثة والراسخة"
وأضاف معتوق:"وعدنا بعد ذلك الي فندق كورنتيا حيث عقدنا اجتماعا مطولا لمناقشة الورقة التي اعدها الاتحاد العام لنقابات عمال السودان .. والتي تمحورت حول مناقشة الوضع الراهن للحركة النقابية العربية في ظل ما تشهده المنطقة من تحولات جذرية .. وكذلك سبل مواجهة التحديات التي تواجهها الحركة النقابية العربية والاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ،وبعد نقاش مستفيض للورقة من كل جوانبها تقرر تشكيل لجنة مصغرة برئاسة غسان غصن رئيس الاتحاد العمالي العام بلبنان وعضويتي وكل من فايز المطيري رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في الكويت وأبو بكر الصديق امين العلاقات الخارجية في اتحاد عمال السودان والتقت هذه اللجنة المصغرة في فترة ما بعد الغذاء لإعادة صياغة الورقة وقد تم الانتهاء من الصياغة الثانية على ان يواصل اعضاء اللجنة التواصل فيما بينهم لإجراء اي تعديلات مطلوبة قبل الاجتماع الموسع الذي تقرر عقده في القاهرة يوم 19 يناير"
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net