الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > وفد من نقابات العاملين في القطاع الصحي زار جريصاتي




        

الوفاء : 26-3-2012

زار وفد من اتحاد نقابات العاملين في القطاع الصحي في لبنان، برئاسة رئيس الاتحاد جوزيف يوسف وحضور الأمين العام للاتحاد العمالي العام سعد الدين حميدي صقر، وزير العمل سليم جريصاتي.

واشار بيان صادر عن الاتحاد، انه عرض مع الوزير جريصاتي عددا من المشكلات الأساسية التي يعانيها موظفو وعمال القطاع، مستغربا الإضراب الذي دعت إليه نقابة أصحاب المستشفيات اليوم، بقيادة رئيس النقابة المهندس سليمان هارون وقرار النقابة الامتناع عن استقبال مضموني الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، خصوصا وأن الجميع يعلم أن العديد من المستشفيات أساسا مضربة عن استقبال المضمونين وهم في أسفل درجة الاهتمام".
كما شرح كيفية إلزام الموظفين بالنزول إلى الاعتصام قسرا ومن دون إرادتهم، فيما أن المستشفيات في غالبيتها تمتنع عن دفع متوجبات تصحيح الأجور الأخير وأجور بدل النقل.
واكد أنه من غير المقبول أن يؤخذ المرضى تارة والعمال تارة أخرى، رهائن لدى أصحاب المستشفيات لتحقيق هوامش ربح أعلى، لافتا إلى التمييز القائم في احتساب ضريبة الدخل على المجازين حيث يعفى قسم ويكلف قسم آخر من دون وجه حق.

واشار البيان الى "ان الوزير جريصاتي ابدى كامل التفهم لوجهة نظر الاتحاد"، مشيرا إلى أنه "قرر الإبقاء على مستشفى البترون في عهدة الضمان حتى 2015 على الأقل، كما أعلن بصراحة رفضه المساس بحق الناس بالصحة، وأكد أنه لا يمكن القبول بوجود مريض لا يستقبله المستشفى تحت أي ظرف وأنه بدأ بمعالجة هذه المسألة فورا، كما أكد رفضه التمييز في السياسة الضريبية بين مختلف فئات الأجراء.
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net