الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار عربية ودولية > رجب معتوق يكتب من جنيف

:هذه هى أسباب قيام "مصطفى تليللى" بمنعى بالقوة من دخول إجتماع عام "للدولى للنقابات" فى قصر الامم المتحدة وقيام شخص جزائرى بالإعتداء علي بالضرب؟!!
 

وكالة انباء العمال العرب:10-6-2013

عقد اليوم الثلاثاء اجتماع نقابي للأعضاء العرب في الكنفدرالية الدولية للنقابات بالقاعة (16) بقصر الامم على تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرا ، وكانت الدعوة لهذا الاجتماع مفتوحة حسبما جاء في نصها بنشره المؤتمر باللغة الانجليزية . وكان الهدف من هذا

 الاجتماع هو الإعلان وإشهار اتحاد النقابات العربية الذي اعلن عن تأسيسه مؤخراً في عمان بدعم وتمويل من الكنفدرالية الدولية للنقابات .ومن باب الفضول حاولت حضور هذا الاجتماع للاستماع لوجهة النظر التي يحملها ، والمناقشات التي سوف يتناولها ، والآراء التي سوف يطرحها المشاركون فيه . ولكنني فوجئت بالسيد مصطفي التليلي مدير مكتب الاتحاد الدولي للنقابات وهو من تونس والذي انتخب كمنسقا عاما للاتحاد الجديد يستقبلني في باب القاعة بحضور الأخ وليد حمدان مسؤول الأنشطة العمالية في منظمة العمل الدولية يطلب مني مغادرة القاعة ، وعندما ناقشته وأكدت له بان الدعوة مفتوحة حسب الإعلان عنها بالنشرة الانجليزية قال لي بالحرف " انت شخصيا غير مرغوب حضورك هذا الاجتماع " وعندما رفضت المغادرة جاءني السيد جياب وينن الذي حياني في البداية بكل أدب وقال لي هل جئت لتستمع للمناقشات فقلت نعم ، فرحب بذلك ، ولكنه سرعان ما غير رأيه عندما جاءه التليلي وقال له انه طلب مني مغادرة القاعة ، حيث قال : " بكل تأكيد عليه مغادرة القاعة " وعندما تساءلت لماذا ؟ قال لي السيد وينن : انت تهاجمنا بمقالاتك عبر وكالة انباء العمال العرب فقلت انا ابدي وجهة نظري وهذا من حقي .. فقال ان حضورك سيسبب ضغطا على المشاركين واضاف : أرجوك لا تسبب لنا الإزعاج ودعنا نبدأ احتماعنا انت شخص غير مرغوب فيك في هذا الاجتماع ، وإذا كنت تحب النقاش يمكن ان نلتقي في وقت لاحق ، وكان مؤدبا معي الي ابعد حدود . الأخ وليد حمدان هو الآخر تمني علي المغادرة ورجاني ان لا أسبب إرباك للاجتماع ولا إزعاج لنفسي وقال لي بالحرف " مو حلوة في شخصك يا أبو جهاد ان يستدعولك الأمن يخرجك من القاعة عنوة " وذكرني قائلا : ما انت كنت طلبت من ممثلي منظمة العمل الدولية الخروج من القاعة أثناء احد اجتماعات الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب !! وهذا لم يحدث فانا كنت قد طلبت وقتها من ممثل مركز التضامن الأمريكي مغادرة الاجتماع لانه غير معني به ولم اطلب من ممثل منظمة العمل الدولية .الموقف الغريب وغير النقابي الذي تعرضت له كان من شخص جزائري جاءني غاضبا وقال لي انت تتهمنا بأننا هستدروت انت " كلب ، انت حمار !! ، انت بيوع !! ، " وكررها أكثر من مرة وحاول الاعتداء علي بالضرب وهو هائج لولا ان حال بيني وبينه كل من السيد جياب وينن والسيد وليد حمدان والسيد محمود الحياري من اتحاد عمال الأردن . بعدها عاد لي السيد جياب وينن وكرر طلبه مني المغادرة بهدوء ورجاني ان لا أسبب الإزعاج للاجتماع .. وأثرت الخروج تحت إلحاح الجميع وكان برفقتي الأخ سعد الصادق المغربي رئيس الاتحاد الوطني لنقابات عمال ليبيا .طبعا كان هناك من انفتحت اساريره لهذا الموقف ونظر لي بشماته ؟؟ وهناك من نظر لي بعين الشفقة ، وهناك من راقب الموقف من بعيد ولم يرغب في إحراج نفسه بالنظر لي !! ولكنني كنت اشعر بفخر ما بعده فخر لأنني شعرت بقامتي القومية تعلو عاليا ، وانه لا يشرفني بالفعل ان أكون بين من ارتمو في أحضان من لم يكونوا يوما في الصف العربي !! .

*بقلم رجب معتوق الامين العام للاتحاد الدولى لنقابات العمال العرب.
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net