الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

سوريا > رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في سورية خلال حفل لتكريم المرأة العاملة:

رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في سورية خلال حفل لتكريم المرأة العاملة: الحرب على سورية تهدف إلي طمس الهوية الحضارية للمرأة السورية..وبعض الدول التي تشارك في شن الحرب على سورية تحت شعارات الديمقراطية البراقة تحرم المرأة من أبسط حقوقها.




 

 
وكالة أنباء العمال العرب:17-4-2014

 شدد  محمد شعبان عزوز رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال على ان المرأة السورية تصدر اليوم للعالم نموذجا يحتذى لنساء العالم في الصمود والكرامة من خلال قيامها بدورها على أكمل واجب في الدفاع عن الوطن وتمتين وعي أبنائه وتجذير
انتمائهم الأصيل.
وقال عزوز خلال حفل أقامه الاتحاد العام لتكريم المرأة العاملة بمناسبة أعياد المرأة والأم: إن الحرب الاستعمارية التي تشن على سورية اليوم تهدف ضمن ماتهدف إلى طمس الهوية الحضارية للمرأة السورية مشيرا إلى سياسات العولمة الليبرالية وممارستها بحق النساء اللاتي يجري سلبهن واستخدامهن بصور رخيصة.
ولفت الرفيق رئيس الاتحاد العام إلى ان الغرب الذي يدعي الحضارة والتقدم لم يحقق في ثقافته المساواة بين المرأة والرجل وان بعض الدول التي تشارك في شن الحرب على سورية تحت شعارات الديمقراطية البراقة تحرم المرأة من أبسط حقوقها.
وأشار عزوز إلى التضحيات الجسيمة التي قامت بها النساء العربيات على مر تاريخ الأمة إذ وقفت النساء بجانب الرجل في معارك الاستقلال والعز والفخار من سناء محيدلي وسهى بشارة وغيرهن ومن ساحات الانتفاضة الفلسطينية إلى معارك دحر الاحتلال الأمريكي في العراق وقبله نضال المرأة العربية السورية لطرد المستعمر الفرنسي.
واستعرض عزوز في حديثه الأوضاع العامة التي تمر بها سورية لافتا إلى أن المؤامرة على سورية باتت واضحة للجميع وأن مايشاع عن تدريب مسلحين جدد وإرسالهم إلى سورية هو دليل لإفلاس وفشل للدول التي تشارك في هذه المؤامرة ومشددا بهذا الخصوص على أن بطولات الجيش العربي السوري ستسجل انتصار سورية على سطور التاريخ.
وقال عزوز إن السوريين اليوم على أبواب استحقاق كبير يتمثل في انتخابات رئاسة الجمهورية التي طالب العمال ومختلف شرائح المجتمع السيد الرئيس بشار الأسد الترشح لولاية دستورية جديدة مؤكدا أن اختيار السوريين للسيد الرئيس نابع عن إيمانهم العميق بحكمته وبصيرته التي تنقل سورية إلى بر الأمان وتضمن مستقبلا مشرقا لأطفال الوطن.
وعرض رئيس الاتحاد العام للمكانة الكبيرة التي حظيت بها الطبقة العاملة والمرأة في ظل القيادة التاريخية للسيد الرئيس بشار الأسد مؤكدا أن الطبقة العاملة حققت الكثير من المكتسبات التي يعد الحفاظ عليها اليوم واجبا وطنيا علينا جميعا التصدي له.
وشدد عزوز على الدور الكبير للمرأة السورية في عملية إعادة إعمار الوطن من خلال إعادة إعمار النفوس وغرس القيم الأخلاقية في عقول الأبناء مؤكدا أن ثقافة التطرف هي ثقافة بعيدة كل البعد عن ثقافة المجتمع السوري الذي يشكل نموذجا يحتذى في العيش المشترك والتآخي بين مختلف أبنائه.
بدورها أكدت هدى مليحي عضو المكتب التنفيذي في الاتحاد العام رئيسة لجنة المرأة العاملة السورية أن المرأة في سورية تسطر الملاحم والبطولات وهي تخوض جنبا إلى جنب مع الرجل المعركة في سبيل الدفاع عن الأرض والكرامة مشيرة إلى نساء سورية هم خنساوات يقدمن أبناءهن وأزواجهن واخواتهن ويدفعهن إلى الشهادة دفاعا عن الأرض والعرض.
وأكدت مليحي على أهمية الدور الذي تضطلع به المرأة العاملة في خلق الوعي وتعميقه مشددة على المكانة الكبيرة التي أولاها الاتحاد العام لنقابات العمال للمرآة من حيث كونها عنصرا فاعلاً ومسهماً أساسياً في المشاركة باتخاذ القرار على مختلف المستويات.
وشدد ت مليحي على أهمية الدور التوعوي الذي تلعبه المرآة العاملة في أسرتها وخاصة في ظل المؤامرة التي تتعرض لها سورية وحملات التضليل الإعلامي التي تستهدف تشويه الحقائق وتزييفها.
حضر الحفل عدد من  أعضاء المكتب التنفيذي في الاتحاد العام لنقابات العمال.
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net