الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

بيانات > اتحاد نقابات عمال الشمال: للمشاركة في الاضراب ورفض فرض ضرائب تطال الفقراء



 
 الوفاء : 294-2014

- أكد اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الشمال في بيان، تأييده ودعمه لتحرك الاتحاد العمالي العام في لبنان، شاجبا "مساعي الحكومة الرامية الى فرض ضرائب جديدة غير مباشرة تطال الفقراء وذوي الدخل المحدود دون ان تؤدي الى حل القضايا المطلبية وتقليص الاعباء المعيشية التي جعلت الكادحين وتحديدا الطبقة العاملة تحت خط الفقر".

كما أكد مشاركته في "الاضراب التحذيري الوطني العام الذي دعا اليه الاتحاد العمالي والاعتصام في ساحة رياض الصلح في الحادية عشرة من قبل ظهر الاربعاء 30 في الحالي، بعد ان فشلت كل التنبيهات والتحذيرات من مغبة فرض ضرائب جديدة تأتي في مقدمها زيادة الضريبة على القيمة المضافة".

وشجب الاتحاد "محاولات بعض الكتل النيابية تمويل المستحقات المستجدة وفي مقدمها سلسلة الرتب والرواتب ضاربة عرض الحائط المطالبة الشعبية بالعدالة الضريبية التي تعني فرض الضريبة التصاعدية على الانشطة الريعية ومكافحة الفساد والاقتصاص من المتهربين من دفع الضرائب واصحاب الدفترين وفرض الرسوم الباهظة على محتلي الاملاك البحرية والنهرية والبرية، بدلا من التواطؤ بين اصحاب السلطة السياسية والنفوذ المالي المتلاعبين بلقمة عيش المواطنين والمتحالفين مع مافيات الادوية والنفط والغاز والقمح وكارتيل المضاربين العقاريين واصحاب الوكالات الحصرية للمواد الغذائية".

ولفت الى "الجريمة التي ترتكب بحق القطاع العام والقضاء على الوظيفة العامة"، رافضا "الحالة الشاذة في ادارات الدولة"، مؤكدا اصراره على "تعميم قانون مياومي كهرباء لبنان على كافة مياومي الدولة في مختلف اداراتها ومؤسساتها العامة والبلديات والمعلمين".

وأبدى رفضه "المطلق لقانون الايجارات الجديد الذي سيشرد اكثر من 180 الف عائلة"، مطالبا رئيس الجمهورية ب"عدم توقيعه والدفع باتجاه وضع خطة اسكانية وطنية شاملة تؤمن الحق بالسكن والاستقرار وتنصف المالكين والمستأجرين القدامى".

وشدد على "ضرورة تعزيز الضمان الاجتماعي والصحي والتصحيح الدوري للاجور استنادا الى مؤشر غلاء المعيشة وارتفاع معدل التضخم".
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net