الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

ركن المزارعين > لقاء نقابي زراعي مشترك في بعلبك ناقش شؤون القطاع






الوفاء : الأحد 30 تشرين الثاني 2014



عقد لقاء نقابي مشترك في بعلبك، بدعوة من إتحاد نقابات المزارعين في لبنان، تخلله لقاء تكريمي تباحث فيه المجتمعون قضايا نقابية، محلية، عربية وإنمائية، بحضور المجالس التنفيذية والنقابية.


بلوق


وتحدث رئيس اللقاء الوطني للهيئات الزارعية جهاد بلوق، مشددا على "عمق العلاقات بين النقابات لما فيه مصلحة المزارعين والنقابيين، ومن أجل خدمة المصلحة العامة".


وركز على "أهمية الحملة المتعلقة بسلامة الغذاء، والتي طالت قطاع الزراعة بشكل أساسي من لحوم وأجبان وألبان ودواجن، وإنعكاسه على القطاع والتصدير"، متمنيا "التعاطي مع هذا الموضوع بطريقة حكيمة ومتابعة وفق خطة عمل، بالتعاون مع البلديات ووزارة الزراعة"، ومشيدا بالإجراءات المهة لوزارة الصحة في هذا الموضوع".


وشدد على "عمق العلاقة مع الإتحادات العربية التي شهدت محاولة تفتيت، ومنها إتحادات كبيرة كانت تتعرض للتمزيق بسبب الربيع العربي، وبفضل التعاون الأخوي أثمرت جهودنا العربية - العربية، ونتمنى التنسيق فيما بيننا جميعا كمزارعين عرب، كي لا نكون وحدنا في الساحة".


الفرو


وشدد رئيس الإتحاد الوطني للفلاحين اللبنانيين محمد حسن الفرو على "أهمية مثل هذه اللقاءات النقابية الجامعة، من أجل مصلحة الزراعة والمزارعين بشكل عام، وما قامت به وزارة الصحة هو من ضمن الأولويات التي بينت أشياء خطيرة، بالنسبة للتلوث الغذائي في القطاع الخدماتي والزراعي، وربما رغم إنعكاسه على المصلحة العامة عرضه على الفضائيات وإنعكاسه على التصدير، هذا يستدعي منا التحرك عبر وزارة الصحة والزراعة، من أجل سلسلة من الإجراءات من أجل مصلحة لبنان والمزارعين والصحة العامة"، مؤكدا "أهمية ودور الإتحادات اللبنانية بلم شمل بعض الإتحادات العربية التي أصيبت بالإرتجاج والتفكك".


ودعا الى مناقشة موضوع الشمندر السكري، من "أجل الوصول الى نتائج إيجابية مع الحكومة".

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net