الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

سوريا > احتفال اول ايار في سوريا






الوفاء : 2-5-2017 



أ
أكد المهندس هلال الهلال الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي في كلمته خلال الاحتفال أن ما يميز الشعب السوري هو التزام قطاعات عماله بالمصلحة الوطنية العليا.
وقال المهندس الهلال إن “احتفالنا اليوم بعيد العمال مناسبة لكي نرفع جميعا مستوى أدائنا ونشحذ الهمم بما يتناسب مع المهام المطروحة أمام فئات المجتمع جميعها كي ننتقل بالوطن خطوة واسعة إلى الأمام” معتبرا أن العمال من بين الفئات الطليعية في هذا المجال مع اخوتهم الفلاحين والوطنيين في سورية الأبية.
وأضاف “إننا نعيش اليوم مرحلة تاريخية حاسمة يتوقف عليها مستقبل الوطن بل مستقبل المنطقة ومستقبل العلاقات الدولية باتجاهاتها الرئيسية” مشددا على أنه من المستحيل هزيمة سورية وشعبها وهذه قناعة لدى الجميع ونحن واثقون بالنصر على الإرهاب وداعميه.
 
وأوضح أن “ما يعزز ثقتنا بالنصر عوامل حاضرة موجودة بقوة في الواقع في مقدمتها قائد يتمتع بتكامل مناسب بين الشجاعة والحكمة تكامل مستند إلى الإيمان بهذا الشعب وتقاليده وكفاحه طوال مراحل التاريخ”.
بدوره بين رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال جمال القادري في كلمته “إن الاحتفال بعيد العمال هو تجسيد للقيم والمعاني السامية التي يحملها الأول من أيار وتخليد لإنجازات الطبقة العاملة ونضالاتها وتقدير وعرفان للأيدي المنتجة ووفاء للعرق والجهد والدم الذي يبذله عمالنا في كل مواقع العمل والإنتاج لإعلاء شأن الوطن وتصليب صموده في وجه حرب لم تعرف البشرية أقذر ولا أبشع منها ولا من صانعيها ومخططيها ومنفذيها.. حرب تستهدف الوطن بكل شرائحه ومكوناته بكل سهام الغدر والعدوان”.
وبين القادري أن الطبقة العاملة في سورية وتنظيمها النقابي وعبر تاريخ مليء بالصفحات النضالية المشرقة شكلت نبض الحياة وعنفوانها وجسدت بتضحياتها أسمى معاني الوفاء والقيم الأصيلة والمشاعر الوطنية الصادقة المستمدة من عمق انتماء عمالنا لسورية الوطن والعراقة والأصالة والتاريخ العروبي والكفاحي العريق مشيرا إلى أن سورية تواجه اليوم الخطط الاستعمارية الأمريكية الصهيونية الرجعية العربية التي تستهدف العرب والعروبة وتهدف إلى طمس الهوية القومية.
وشدد القادري على أن الدفاع عن الوطن بكل السبل المتاحة أمانة في أعناقنا جميعا وان العمل والعطاء وزيادة الإنتاج وتحسينه يمثل جهة الدفاع الأساسية والعمق الحقيقي لقدرة اي شعب على الصمود مؤكدا أن الطبقة العاملة كانت وما زالت وستبقى رديفا اساسيا للجيش العربي السوري البطل الذي يقف اليوم بكل بسالته وعنفوانه في وجه الذئاب المسعورة والمارقين والخونة المأجورين والطامعين الذين لم يوفروا سلاحا الا واستخدموه في حربهم القذرة على الشعب العربي السوري.
ودعا القادري إلى مواصلة العمل والمثابرة لزيادة الإنتاج وإعادة الحياة إلى المنشآت التي ضربها الإرهاب ورص الصفوف وحشد الطاقات والعمل بإخلاص ومثابرة لمعالجة تداعيات العدوان والحرب الجائرة وتبعاتها الإنسانية والاقتصادية والاجتماعية مستلهمين قيم الأول من أيار بما يحمل من دلالات ومضامين كفاحية نضالية تستنهض همم التضحية والعطاء وتقوي عزيمة الصمود.
كد غسان غصن الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب أن الشعب السوري لن يخيفه الارهاب وجل ما نحتاج اليه هو تجفيف منابع الارهاب وستخرج سورية من محنتها عزيزة قوية رافعة راية عروبتها وبوصلتها تحرير فلسطين وجميع الأراضي المحتلة منوها بدور العمال في بناء سورية الحديثة بزمن
النهضة والدفاع عنها في وقت المحن والعدوان والتضحية والاستشهاد من أجلها إبان الحرب الإرهابية الكونية التي تحاول النيل من كرامتها وعزتها واستقلالية قرارها.
وقال غصن خلال مشاركته اليوم احتفال  عيد العمال العالمي الذي أقامه الاتحاد العام لنقابات العمال في مجمع صحارى بريف دمشق إن “ثقتنا راسخة بانتصار سورية على هذا الوباء المقيت ولن يترك في سورية بؤرة ولو صغيرة ينمو فيها الإقصاء والتهميش والتخلف ولا مستنقع بطالة تتكاثر فيه الكراهية والحقد ليتسلل عبرها الإرهاب والتطرف والظلامية” معربا عن تقديره لجهود الاتحاد العام لنقابات عمال سورية الداعمة لمسيرة الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب وسعيه الدؤوب لوحدة الحركة النقابية العربية.
حضر المهرجان رئيسة مجلس الشعب الدكتورة هدية عباس ورئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس ونائب رئيس الجبهة الوطنية التقدمية عمران الزعبي وعدد من أعضاء القيادة القطرية لحزب البعث والوزراء ورؤساء المنظمات الشعبية والنقابات المهنية وشخصيات سياسية وحزبية.


الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net