الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار عربية ودولية > وزارة النفط الايرانية: أمريكا لا يمكنها أبداً تصفير صادرات النفط الايرانية


أكد مصدر مطلع في وزارة النفط الايرانية، اليوم الاثنين، ان أمريكا لا يمكنها أبداً تصفير صادرات النفط الايرانية.
20

 

 

الوفاء : 24-4-2019

 

 


وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن مصدراً مطلعاً قال لرويترز إن من المتوقع أن تعلن الولايات المتحدة يوم الاثنين ضرورة أن ينهي كل مستوردي النفط الإيراني وارداتهم بعد فترة وجيزة وإلا تعرضوا لعقوبات أمريكية مما أدى إلى قفزة بنحو ثلاثة بالمئة في أسعار الخام لتصل لأعلى مستوى لها هذا العام.

وأكد المصدر  أن الإدارة الامريكية لن تجدد الإعفاءات التي منحتها لبعض مستوردي النفط الإيراني من العقوبات أواخر العام الماضي.

وحول ما الذي سيحدث لصادرات النفط الايرانية في حال عدم تمديد امريكا الاعفاءات للدول التي قدمت طلباً بإستثنائها من العقوبات الامريكية على النفط الايراني، قال مصدر في وزارة النفط الايرانية في تصريح لمراسل وكالة تسنيم، "سواء استمرت الاستثناءات أم لم تستمر، لن تصل صادرات النفط الايرانية ابداً الى مستوى الصفر، إلا اذا قرر المسؤولون الايرانيون وقف الصادرات لكن هذه القرارات ليس مطروحة".

واضاف، نحن منذ السابق نرصد ونحلل وندرس جميع السيناريوهات المحتملة والاوضاع المرتقبة للصادرات الايرانية، وتم اتخاذ تدابير لمواجهة أي ظروف واجراءات محتملة، اذ ان ايران لاتنتظر امريكا لاتخاذ القرارات بشأن نفطها.

ونوه المصدر الى ان امريكا لم تحقق هدفها في 4 نوفمبر الماضي بتصفير الصادرات الايرانية، فهي لن تحقق هذا الهدف ليس فقط خلال الايام العشر القادمة بل خلال السنوات القادمة أيضاً.

وأكد المصدر ان السوق العالمية هي بحاجة الى النفط الايراني، وايران لديها طرق متنوعة ومتعددة لبيع نفطها.

يذكر أن أمريكا كانت منحت إعفاءات مؤقتة من العقوبات المفروضة على ايران لثماني دول من كبار مستوردي النفط الإيراني وهي الصين والهند واليابان وكوريا الجنوبية وتايوان وتركيا وإيطاليا واليونان.

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net