الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار عربية ودولية > كيف تتحول المؤسسات النقدية العالمية إلى أداة بيد أميركا؟


 

 

 

الوفاء : 24-4-2019

 

 

 
يشير مصطلح السلاح النقدي للولايات المتحدة إلى المجموعة المنسقة للعقوبات المصرفية الثانوية الأمريكية، وتوجيهات FATF وخدمات السويفت لفرض العقوبات، والتي كانت إيران من أهم المستهدفين لهذا السلاح في السنوات الأخيرة.
وأفادت وكالة مهر للأنباء، أن مصطلح السلاح النقدي للولايات المتحدة يشير إلى المجموعة المنسقة للعقوبات المصرفية الثانوية الأمريكية، وتوجيهات FATF وخدمات السويفت لفرض العقوبات، والتي كانت إيران من أهم المستهدفين في السنوات الأخيرة، والتي تعتمد على قوة عملة الدولار وهيمنة العملة على البورصات العالمية، وتسعى إلى تحقيق هيمنة أكبر لأميركا على العالم بأسره وكانت إيران أحد الأهداف الرئيسية لهذا السلاح في السنوات الأخيرة.
ويظهر إلقاء نظرة على الإطار الفكري والعملي لتصميم العقوبات على إيران أن هناك نقطة تحول في كيفية تنفيذها انطلاقا من عام 2010 وحتى كتابة هذه السطور.
إن التقرير الذي بين أيديكم هو تحت عنوان "السلاح النقدي ومكانة المؤسسات الدولية في استخدامه" والذي تم تقديمه في المؤتمر الوطني للدفاع الاقتصادي. ويسعى التقرير إلى دراسة دراسة العلاقة بين العقوبات ومهمة FATF وخدمات ال SWIFT من خلال مراجعة قوانين وأنظمة العقوبات المفروضة على إيران من خلال إجراء دراسة وثائقية، تعتمد على وثائق ال FATF وال SWIFT.
مثلث السلاح النقدي الأميركي
تشكل العقوبات الأمريكية الثانوية، ومعايير مجموعة العمل الخاصة للآلية المالية والخدمات السويفت، الأضلاع الثلاثة للمثلث النقدي التي تحتكر النظام المالي العالمي أو النظام المصرفي العالمي في دائرتها. والتي يمكن أن تسمى "مثلث السلاح النقدي".

 

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net