الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

الجمهورية الاسلامية في ايران > عقوبات ترامب حرمت إيران من الوصول إلى 50 مليار دولار

الحرب الاقتصادية وعقوبات ترامب حرمت إيران من الوصول إلى 50 مليار دولار

 

الوفاء : 17-12-2020

 

 

 


أكد المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي، أن "الحرب الاقتصادية وعقوبات ترامب حرمتنا من الوصول إلى 50 مليار دولار من الأموال وموارد النقد الأجنبي، لافتا إلى أنه بالرغم من ذلك فان نمو الناتج المحلي الإجمالي في الأشهر الستة الأولى من العام الإيراني الحالي كان إيجابيا".

وأفادت وكالة مهر للأنبا، أنه على هامش اجتماع مجلس الوزراء اليوم الأربعاء، أعلن ربيعي أن نمو الناتج المحلي الإجمالي في الأشهر الستة الأولى من العام الإيراني الحالي ( بدا 20 مارس) كان إيجابيا وخرج الاقتصاد الإيراني من الركود، موضحا أن النمو الاقتصادي على مدى ستة أشهر، كان إيجابيا بنسبة 1.3 في المائة مع النفط و 1.4 في المائة بدون النفط وذلك وفقا لمعطيات البنك المركزي.

 كما اضاف أن القطاع الزراعي نما خلال الاشهر الستة الأولى بنسبة 4.4 في المائة، والنفط بنسبة 0.8 في المائة، ومجموعة الصناعات والمناجم بنسبة 5.4 في المائة والخدمات كان منفيا بنسبة 0.2 في المائة بسبب استمرار كورونا والإغلاق .

وتابع المتحدث باسم الحكومة قائلا، أن أكثر من 10 الاف كيلومتر من الطرق بما في ذلك الطرق السريعة الرئيسية والريفية و 1829 كيلومترا من السكك الحديدية تم تدشينها منذ بدء تسلم حكومة التدبر والأمل مهامها في البلاد  في 2013.

وقال ربيعي ان الطاقة الاسمية للموانئ التجارية زادت بنسبة 36 بالمائة إلى 246 مليون طن، ومع استكمال خطط تطوير المطارات في البلاد، ستزداد قدرة إرسال واستقبال الركاب بنسبة  16 في المائة إلى 70 مليون مسافر بنهاية الحكومة الثانية عشرة.

وأضاف ربيعي ان الحرب الاقتصادية وعقوبات ترامب حرمتنا من الوصول إلى 50 مليار دولار من الأموال وموارد النقد الأجنبي، حتى أننا واجهنا مشاكل في توريد المواد الخام للأدوية، وواجهتنا مشاكل في أجزاء الإنتاج الصناعي، وواجهت صادراتنا مشاكل في القيود واسترداد الأموال حيث كانت الحياة صعبة على الناس وصعبة على الحكومة إلى جانب الشعب.

وقال ان ثلاث سنوات من الإدارة والحفاظ على الاقتصاد من الانهيار، افضى الى تشكيل نوع من الاقتصاد المقاوم في البلاد مما أدى إلى عدم فاعلية الحظر مع ترامب وبدون ترامب.

واشار المتحدث باسم الحكومة الى المؤشر الايجابي الاخر وهو نمو قطاع النفط بنسبة 22.2 بالمائة على الرغم من صعوبة عودة موارده، إلا أنه قال ان  إنتاج النفط والمنتجات البترولية في إيران لم يتوقف.

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net