الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار عربية ودولية > نقابات العمال العرب يحّيِ الهبة البطولية للشعب الفلسطيني

في بيان للإتحاد الدولي لنقابات العمال العرب:نًحّيِ الهبة البطولية للشعب الفلسطيني في تصديه للاعتداءات الصهيونية على المصلين في شهر رمضان المبارك..وندعو احرار العالم الى نصرة الشعب الفلسطيني ودعم قضيته العادلة.

 

 

 

 

الوفاء : 26-4-2021

 

 

 

نف المفرط لشرطة ..و الإجراءات العسكرية التعسفية وحالة الحصار والتطويق والتضييق على المقدسيين التي ترتكبها عصابات المستوطنين الصهاينة.

 أصدر الإتحاد الدولي لنقابات العمال العرب بياناً  تحت عنوان  الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب يحيي الهبة البطولية للشعب الفلسطيني في تصديه للاعتداءات الصهيونية على المصلين في شهر رمضان المبارك في المسجد الاقصى" ..هذا نصه:"يتوجه الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب بالتحية الى الشعب الفلسطيني لتصديه البطولي للاعتداءات الصهيونية التي استهدفت المصلين في شهر رمضان المبارك في حملة مسعورة ضدّ الفلسطينيين، تستهدف إفراغ المسجد الأقصى من المصلّين بُعيد صلاة العشاء مباشرة، ومنع أي تجمّع في مدرّجات باب العَمود. وفي مختلف انحاء مدينة القدس المحتلة، في إطار محاولات الاحتلال الإسرائيلي الرامية إلى إحكام السيطرة على كلّ مناحي الحياة في القدس عموماً، والبلدة القديمة خصوصاً، في سعي إلى تهويد المنطقة ضمن مخطّط «الحوض التاريخي» التوراتي. وآخر فصول ذلك محاولة السيطرة على باب العَمود أو بوّابة رمضان؛ أهمّ أبواب البلدة القديمة وأكبرها. وهو ما قوبل بهبة شعبية عارمة من قِبَل الشبان الفلسطينيين الذين أخذوا على عاتقهم مواجهة جنود الاحتلال وعصابات المستوطنين وصدهم ومنعهم من الوصول الى ساحة باب العمود وإحباط المساعي الإسرائيلية، مهما بلغت التضحيات. 

كما يدين الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب بشدة العنف المفرط لشرطة، الاحتلال الذي أدى إلى اصابة مئات الجرحى واعتقال العشرات. فضلا عن الإجراءات العسكرية التعسفية وحالة الحصار والتطويق والتضييق على المقدسيين التي ترتكبها شرطة الاحتلال وعصابات المستوطنين الصهاينة. 

ويعتبر الاتحاد أن ما تحقّق على مدى الأيام الرمضانية العشرة الماضية، يؤكد على عجز الاحتلّال أمام الإرادة الجماهيرية الفلسطينية، وأنه لا بدّ من مواصلة الهبة الشعبية والتصدي للاحتلال الإسرائيلي في كل ساحات فلسطين المحتلة كسر الحواجز الحديدية كما حدث في ساحة باب العَمود. 

ويرى الاتحاد أنه في حال «حضرت هذه العزيمة في الأقصى ومن حوله صباح الإثنين في 28 رمضان، فلن يتمكّن الصهاينة المتطرّفون من اقتحام الأقصى وأداء الطقوس التوراتية الجماعية كما يخطّطون، وسيكون يوماً جديداً من أيام عزّ القدس وأهلها.

ويؤكد الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ووقوفه جنبا الى جنب كفاح الشعب الفلسطيني ويدعوا الحركة النقابية العربية والدولية واحرار العالم الى نصرة الشعب الفلسطيني ودعم قضيته العادلة "

 

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net