الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

الجمهورية الاسلامية في ايران > ايران : نمو الصادرات والواردات في الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري

نمو صادرات وواردات البلاد في الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري

 

 

الوفاء : 31-7-2021

 

 

- أعلن المدير العام للجمارك عن نمو الصادرات والواردات في الأشهر الأربعة الأولى من العام الايراني الجاري ( بدأ 21 مارس 2021) وأضاف: خلال هذه الفترة، تم تبادل 50 مليونا و 800 ألف طن من البضائع بقيمة 29 مليار دولار بين إيران ومختلف دول العالم، لتسجل زيادة بنسبة 21 بالمئة في الوزن و 47 بالمئة في قيمة البضائع مقارنة بالعام الماضي.

واضاف "مهدي ميراشرفي": أن التجارة الخارجية للبلاد في الأشهر الأربعة الأولى من العام الايراني الحالي (1400) تظهر تحسن الوضع في هذا القطاع ونمو إحصاءات الصادرات والواردات.

وبحسب ميراشرفي، فأن حصة الصادرات غير النفطية من إجمالي التجارة الخارجية بلغت 38 مليونا و300 الف طن بقيمة 14 مليارا و 300 مليون دولار، وزادت بنسبة 27 بالمائة وزنا و 65 بالمائة في القيمة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وقال المدير العام للجمارك الإيرانية، ان البضائع الرئيسية المصدرة خلال هذه الفترة هي غاز البترول المسال والبولي إيثيلين والمنتجات المصنعة من الحديد والميثانول والبنزين وسبائك الحديد والصلب والصناعات الفولاذية وقضبان الحديد والبروبان السائل والقار وكاثودات النحاس.

واشار ميراشرفي الى ان الصين هي الوجهة الاولى في الصادرات الايرانية بحوالي 10 ملايين طن بقيمة 4 مليارات و 300 مليون دولار، والعراق 10 ملايين و 900 ألف طن بقيمة 2 مليار و 800 مليون دولار، والإمارات بـ 4 ملايين و 300 ألف طن بقيمة مليار و 600 مليون دولار، وتركيا مليون طن بقيمة 923 مليون دولار وأفغانستان مليون و 800 ألف طن بقيمة 728 مليون دولار.

وفي إشارة إلى تحسين عبور البضائع عبر البلاد (الترانزيت)، قال المدير العام للجمارك الإيرانية: في الأشهر الأربعة الأولى من هذا العام ، تم دخول 3 ملايين و 753 ألف طن من البضائع من الحدود البرية للجمهورية الإسلامية، وبعد اتخاذ الاجراءات الجمركية غادرت الحاويات المحملة بالبضائع إلى الدول المعنية.

وأضاف: أن مقارنة كمية عبور البضائع في الأشهر الأربعة الأولى من هذا العام مع نفس الفترة من العام الماضي تظهر نموا بنسبة 95 بالمائة.

 

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net