الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار عربية ودولية > أمانة \"العمال العرب\" تدعو الأمم المتحدة إلى مراجعة \"وعد بلفور\"المشئوم .

مع اقتراب الذكرى المئوية"لصك الاحتلال":أمانة "العمال العرب" تدعو الأمم المتحدة إلى مراجعة "وعد بلفور"المشئوم .

 

 

 

الوفاء : 1-10-2021

 

 

 

دعت الأمانة العامة للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ،الامانة العامة للأمم المتحدة إلى تنظيم ندوة قانونية دولية في "يوليو-تموز 2022 " لتقدم مراجعة موضوعية منصفة عن 100عام من اصدار صك أصدرته"عصبة الأمم" نتيجة لوعد بلفور الذي قدمه رئيس الوزراء البريطاني آنذاك ،ونفذته ،وساهمت في إتمام تنفيذه هيئة الأمم المتحدة ..

 وجاء في بيان صحفي صدر عن الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب اليوم الخميس أن الرسالة التي بعث بها الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب جمال القادري، إلى الأمين العام للأمم المتحدة بنيويورك ، وممثل الأمم المتحدة المقيم في العاصمة السورية دمشق ،قالت أن تقديم مراجعة موضوعية ،ومنصفة لذلك الصك الذي تسبب في طرد الشعب الفلسطيني من وطنه وعمق جراحه ومعاناته لحوالي 100 عام،يعتبر انصافا للملايين من الفلسطينيين الذين تضرروا نتيجة لذلك ،واعلاء لقيم الإنسانية وحقوق الإنسان ،مؤيدين بذلك مطالبات كثيرة بهذا الشأن من هيئات حقوقية، ودولية .

وكانت الرسالة قد بدأت بأن الأمانة العامة للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ،تود أن تلفت انتباه الأمم المتحدة أنه ونظرا لاقتراب الذكرى المئوية لقرار مجلس عصبة الأمم ،ووثيقة ثبت أنها تسببت في إراقة الكثير من دماء الابرياء العرب في فلسطين ،وأراضي عربية أخرى والتي احتلتها إسرائيل ،في خرق واضح لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وعلى رأسها القراريين الأمميين 338 و224 ،حيث لا تزال إسرائيل تغتصب الأرض ،وتهدر الحقوق ،بل وتنتهك قرارات الأمم المتحدة ،ومجلس الأمن ،رغم انها  تأسست باطلا ،وبقرار من عصبة الأمم .

وللعلم فإنه في الثاني من نوفمبر- تشرين الثاني 1917 صدر وعد بلفور المشؤوم، الذي منحت بموجبه بريطانيا حقًا لليهود في تأسيس وطن قومي لهم في فلسطين، بناءً على المقولة المزيفة "أرض بلا شعب لشعب بلا أرض".

وبهذا الوعد تحققت العبارة الشهيرة التي تلخص حالة من هذا القبيل: 'لقد أعطى من لا يملك وعداً لمن لا يستحق'، وليكون ذلك اليوم يوماً أسود في تاريخ الشعب الفلسطيني، بل في تاريخ البشرية كلها، وضربة للعدالة والشرعية الدولية.

وكان هذا الوعد بمثابة الخطوة الفعلية الأولى للغرب على طريق إقامة كيان لليهود على أرض فلسطين استجابة لرغبات الصهيونية العالمية على حساب شعب أصيل متجذر في هذه الأرض منذ آلاف السنين .

وجاء الوعد على شكل تصريح موجه من قبل وزير خارجية بريطانيا آنذاك (آرثر جيمس بلفور) في حكومة ديفيد لويد جورج في الثاني من تشرين الثاني من عام 1917م إلى اللورد روتشيلد (أحد زعماء الحركة الصهيونية العالمية) وذلك بعد مفاوضات استمرت ثلاث سنوات دارت بين الحكومة البريطانية من جهة، واليهود البريطانيين والمنظمة الصهيونية العالمية من جهة أخرى، واستطاع من خلالها الصهاينة إقناع بريطانيا بقدرتهم على تحقيق أهداف بريطانيا، والحفاظ على مصالحها في المنطقة...!!!

 
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net