الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

الجمهورية الاسلامية في ايران > السيد رئيسي: لا بد من اطلاق حركة لتوفير فرص العمل

رئيس الجمهورية: لا بد من اطلاق حركة لتوفير فرص العمل

 

 

 

 

الوفاء : 29-10-2021

 

 

 

اكد رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية آية الله ابراهيم رئيسي بان معالجة مشكلة البطالة لا تتم بالتوصيات ولابد من اطلاق حركة لتوفير فرص العمل.

وفي تصريحه الخميس خلال اول اجتماع للمجلس الاعلى لتوفير فرص العمل في الحكومة الثالثة عشرة، اعتبر الرئيس آية الله رئيسي اعداد بنك معلومات عن الافراد العاملين والعاطلين على اساس تعريف دقيق للبطالة والعمل واعداد احصائية عن العاطلين والافراد الفاقدين للعمل اللائق ومعرفة الامكانيات والمهارات العلمية والعملية للافراد العاطلين وتحديد نوع فرص العمل المناسبة لهم، اعتبرها من الضرورات الاساسية لاطلاق حركة لتوفير فرص العمل.

واوضح بانه في ظل وجود اجواء الاتصالات الرقمية ليس من الصعوبة اعداد معلومات دقيقة عن اوضاع العمل في البلاد واضاف: بطبيعة الحال فان الافراد العاطلين او الفاقدين للعمل المناسب ليسوا في مستوى واحد لذا علينا عبر تحديد الاولويات المبادرة سريعا الى تبديد هواجس المواطنين في مجال العمل.

وقال رئيس الجمهورية: ان المواطنين عقدوا الامل على الحكومة لمعالجة مشاكلهم ومنها البطالة لذا علينا العمل لتعزيز هذا الامل لا ان نحول الامل الى ياس واحباط.

واعتبر معالجة مشكلة البطالة بانها لا تتم بالتوصيات واضاف: اننا بحاجة الى اطلاق حركة لتوفير فرص العمل لذا فان التركيز يجب ان يكون على توفير الاعمال المنتجة وازدهار الانتاج.

واكد ضرورة اعداد وثيقة شاملة للعمل يتم فيها تحديد دور وحصة كل قطاع من القطاعات في البلاد ويتم فيها شرح العقبات والمشاكل القائمة امام العمل والقوانين والسبل المسهلة لتوفير فرص العمل.

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net