الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

الجمهورية الاسلامية في ايران > محسن رضائي: يجب كسر الحصار الاقتصادي الاميركي المفروض على ايران

محسن رضائي: يجب كسر الحصار الاقتصادي الاميركي المفروض على ايران

 

 

 

 

الوفاء : 5-11-2021

 

 

 

اكد مساعد رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية للشؤون الاقتصادية محسن رضائي بانه يجب بهمم الشعب كسر الحصار الاقتصادي المفروض على ايران من قبل اميركا.

وقال رضائي في كلمته التي القاها الخميس خلال اربعينية الفتى المضحي الشهيد علي لندي في مدينة ايذة بمحافظة خوزستان جنوب غرب ايران: لقد فرضوا الحصار علينا منذ اكثر من 3 اعوام بلا دليل قانوني وحتى اننا نعاني من مصاعب كبيرة في بيع نفطنا وادخال عوائدها من العملة الصعبة الى البلاد.

واضاف: لقد قالوا في البداية بان ايران تريد صنع القنبلة النووية ودخلت حكومتنا في مفاوضات الاتفاق النووي واعطتهم ما يريدون وبالتالي تم التوصل الى الاتفاق الا ان الحكومة الاميركية التي جاءت بعد ذلك خرقت الاتفاق وخرجت منه وفرضت الحصار الاقتصادي علينا.

واشار امين المجلس الاعلى للتنسيق الاقتصادي بين السلطات الثلاث الى قضية القرصنة الاميركية لناقلة النفط الايرانية قائلا: ان اميركا كانت تعتزم سرقة ناقلة نفطنا الا ان ابناءنا في الحرس الثوري تصدوا لهذا الامر بيقظة وتمكنوا من احباط هذا المخطط في الوقت المناسب.

وتابع رضائي: لقد ناورت السفن الحربية الاميركية وزوارقنا عدة ساعات وحتى ان سفنهم تخطت المعايير العسكرية لدفع زوارق الحرس الثوري والتعبئة الى التنحي جانبا الا ان اخوتنا اثبتوا بان عهد "اضرب واهرب" قد ولى.  

واكد بان المقاومة امام اميركا يجب ان تكون فاعلة ونشطة واضاف: ان مقارعة اميركا كامنة في حركتنا ونشاطنا ولا بد ان نقوم بتفعيل صناعتنا وزراعتنا ومعالجة الفقر والبطالة وان نقف على اقدامنا.

كما اكد مساعد رئيس الجمهورية للشؤون الاقتصادية ضرورة اطلاق ثورة اقتصادية في البلاد.

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net