الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

الجمهورية الاسلامية في ايران > رئيسي يوجه بتشكيل فريق عمل لدعم الشركات المعرفية

رئيس الجمهورية يوجه بتشكيل فريق عمل لدعم الشركات المعرفية

 

 

 

الوفاء : 6-4-+2022

 

 

اكد رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية آية الله السيد ابراهيم رئيسي، الدور المهم للصناعات والشركات الكبرى في تعزيز الشركات المعرفية، واوعز بتشكيل فريق عمل للتوجيه والدعم والاشراف على الشركات المعرفية.

وخلال اجتماع مع رواد الأعمال ونشطاء الإنتاج المعرفي الثلاثاء، أشار آية الله رئيسي إلى ضرورة تغيير نظرة المدراء التنفيذيين تجاه مجال المعرفة، وقال: ان الحاجة اليوم لإحداث التغيير هي تغيير الرؤى.

واكد أن الإدارة في البلاد يجب أن تكون قائمة على المعرفة ، وقال: أعتقد أن الحاجة إلى التحرك نحو الاقتصاد المعرفي هي السعي إلى الإدارة المعرفية، لذا فإن التغيير في الإدارة هو حاجة جدية للمجتمع.

كما أكد رئيس الجمهورية على تحول العمليات كخطوة ثانية في ايجاد تحول ناجح.

وفي اشارة الى الدور المهم للصناعات والشركات الكبرى في تعزيز الشركات المعرفية قال رئيسي: إن الصناعات الكبرى في البلاد يجب أن تبني أنشطتها وإنتاجها على المعرفة ، وإذا لم يحدث ذلك، فلا شك أن الشركات المعرفية الصغيرة لن تكون قادرة على تحقيق نمو فعال، ومن الضروري أن تعتبر الشركات والصناعات الكبيرة في البلاد من اليوم نفسها ملزمة بتشغيل ودعم منتجات الأشخاص المعتمدين على المعرفة واتخاذ التدابير اللازمة في هذا الصدد.

واكد آية الله رئيسي على أن تحقيق شعار العام ليس من واجبات دائرة الشؤون العلمية بمكتب رئيس الجمهورية فحسب، بل يجب على جميع المؤسسات أن تشعر بالمسؤولية في هذا الصدد.

وأضاف: عندما يكون هناك منتج محلي بتكنولوجيا متقدمة وبمعايير ضرورية وتنافسية ، فلا يجب استيراد منتجات مشابهة، ولا ينبغي بأي حال من الأحوال السماح للواردات غير المنضبطة.

كما اوعز آية الله رئيسي بتشكيل فريق عمل بمحورية دائرة الشؤون العلمية بمكتب رئيس الجمهورية ومشاركة الوزارات المعنية للتوجيه والدعم والإشراف على الشركات المعرفية.

واضاف: إن هيكل نظام التعليم العالي يجب أن يكون موجهاً نحو تنمية المهارات وتغييره وفقاً لأنشطة الشركات المعرفية.

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net