الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

الجمهورية الاسلامية في ايران > ايران : العلاقة مع الصين وروسيا في مجال الطاقة تتوسع رغم الحظر

وزير النفط : علاقاتنا مع الصين وروسيا في مجال الطاقة تتوسع رغم الحظر

 

 

الوفاء : 28-9-2022

 

 

أعلن وزير النفط جواد أوجي عن توسيع العلاقات الايرانية مع الدول الصديقة مثل الصين وروسيا في مجال الطاقة رغم الحظر الاقتصادي المفروض على إيران.

وقال أوجي في مقابلة مع شبكة NHK اليابانية على هامش تكريم ذكرى رئيس الوزراء الياباني الراحل شينزو آبي إن إيران تحاول جذب الاستثمارات الأجنبية دون توقع التوصل الى اتفاق في الموضوع النووي، مشيرًا إلى أن إيران مستعدة مائة بالمائة لقبول استثمارات الشركات اليابانية.

ووجه اوجي الدعوة للشركات اليابانية لتوسيع حضورها في الاسواق الإيرانية، قائلا: لدينا طاقة إنتاجية يومية تبلغ 4 ملايين برميل من النفط الخام وتمكنا من زيادة صادراتنا من النفط الخام إلى عدة بلدان.

وأضاف وزير النفط: وقعت إيران مذكرة تفاهم مع شركة 'غازبروم' الروسية في يوليو الماضي لتوسيع التعاون في صناعتي النفط والغاز.

وغادر وزير النفط جواد اوجي طهران امس الأحد متوجها إلى طوكيو للمشاركة في اجتماع الشراكة الخضراء الأسيوية وإجراء لقاءات متعددة الجوانب.

وسيلقي أوجي كلمة أمام وزراء النفط والطاقة للدول الأسيوية كما سيشارك نيابة عن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في مراسم تكريم ذكرى رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي.

وتشمل جدول اعمال زيارة وزير النفط إلى اليابان تبادل وجهات النظر مع الشركات اليابانية الكبرى ووزراء الاقتصاد والخارجية والمالية والصناعة والاقتصاد والتجارة في اليابان حول فرص وأرضيات التعاون المقبل .

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net