الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > ايران : ارتفاع عوائد النفط 8 أضعاف في الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام

ارتفاع عوائد النفط 8 أضعاف في الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام

 

 

الوفاء : 14-10-2022

 

 

- اظهر التقرير الاحصائي الوارد في مقدمة تعميم الموازنة للعام الايراني القادم (1402) على مستوى الدولة، ان الدخل النفطي للبلاد ارتفع 8 مرات في الاشهر الخمسة الاولى من العام الايراني الحالي (بدا 21 مارس) مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت مبيعات النفط في الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام بنسبة 8 اضعاف مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وفي مقدمة التعميم الذي تم الإعلان عنه صباح اليوم الخميس، تم الإشارة الى تفاصيل التطورات الاقتصادية في البلاد منذ العام الماضي وحتى الآن.

و ورد في جزء من نص تعميم الموازنة للعام الايراني القادم 1402 :

تشير الدلائل الإحصائية إلى أن النمو الاقتصادي غير النفطي ارتفع من 3.1 بالمائة في ربيع العام الماضي إلى 4.3 في ربيع العام الايراني الحالي (1401).

ومع الدبلوماسية الاقتصادية النشطة للحكومة، زادت عائدات تصدير النفط والمنتجات النفطية أكثر من 11 مرة في العام الماضي و 8 مرات في الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي مقارنة بنفس الفترة.

وبقى معدل البطالة بنحو 9.2 بالمائة للعام الماضي والحالي فيما انخفض معدل التضخم بنحو 3.7 نقطة مئوية خلال الاشهر الخمسة الاولى من هذا العام مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

خلال العام الماضي 2021 تم تصدير بضائع بقيمة  48.6 مليار دولار  واستيراد بضائع بقيمة أكثر من 53 مليار دولار، والتي زادت بأكثر من 39.6 بالمائة و36.3 بالمائة على التوالي، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق 2020 .

في الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري 2022 ، تم تصدير حوالي 20.9 مليار دولار من البضائع، واستيراد حوالي 21.6 مليار دولار من البضائع إلى البلاد ، بزيادة تجاوزت 21.3 بالمائة  و 19.6 بالمائة على التوالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

في الأشهر الستة الأولى من هذا العام، تم دفع 141.5 مليار تومان من الإعانات النقدية للأسر، وهو ما يعادل 1.6 ضعف المبلغ الإجمالي المدفوع في العام الماضي (86 ألف مليار توما

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net