الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > مؤتمر إستشراف مستقبل التدريب والتنمية في الوطن العربي برعاية وزير العمل

علي العبد الله شارك في مؤتمر "إستشراف مستقبل التدريب والتنمية في الوطن العربي": قطاع التدريب والتنمية في لبنان يحصل على فُتات الاستثمارات والانفاق الحكومي

 

 

الوفاء : 18-10-2022

 

 

شارك رئيس مجموعة أماكو علي العبد الله، في أعمال "المؤتمر الدولي الأول: إستشراف مستقبل التدريب والتنمية في الوطن العربي" الذي نظّمته "الدولية للتنمية والخدمات" IDAS بالتعاون مع معهد "نيو وورلد الأهلي – الكويت"، برعاية وزير العمل في حكومة تصريف الاعمال مصطفى بيرم.

وألقى العبد الله كلمة خلال المؤتمر، اعتبر فيها "أن قطاع التدريب والتنمية هو أحد أهم وأخطر التهديدات الوجودية المسلّطة علينا كالسيف في لبنان كما في سائر البلدان العربية، وهو القطاع الذي يحصل على فُتات الاستثمارات والانفاق الحكومي".

وقال: "ربما جوهر أزمتنا في هذا المجال يكمن في عدم وجود إيمان لدى بعض القيادات السياسية والحكومية على امتداد بلدان المنطقة بأهمية تأهيل الكوادر ودعمها وتدريبها، تمهيدا لمساهمتها في عملية الانتاج والابتكار والتغيير. وللدلالة على مدى تقاعسنا في هذا المجال، يكفي أن نقرأ تقرير اليونسكو الصادر في نيسان من العام الحالي، والذي يوضح أن حصة العالم العربي من مجموع الانفاق العالمي على البحث والتطوير، لا تتخطى 1 في المئة، وفي بلدان عربية عدة تصل نسبة الانفاق في هذا المجال إلى الصفر. فكيف يا ترى سنتوقع سياسات إنفاق محترمة على التدريب والتنمية في عالمنا؟".

شارك في المؤتمر كل من وزير الصحة السابق الدكتور حمد حسن، السفير التونسي في لبنان بوراوي الإمام، رئيس الجهاز الاستشاري الدكتور محمد سلمان الغريب، رئيس مكتب لبنان سامر عفيف غدار ، إضافة إلى الدكتور محمد قانصو، المهندس جمال جوني، رئيس بلدية قناريت زين خليفة، مديرة كلية العلوم الإجتماعية - الفرع الخامس الدكتورة هويدا الترك، مدير شبكة الزهراني الإخبارية ZNN محمد غزالة، إضافة إلى شخصيات سياسية وتربوية وإجتماعية وبلدية ورجال أعمال وسط حضور عربي لافت من: تونس، الكويت، سلطنة عمان، أريتريا، السودان، سوريا والعراق.

وكانت كلمة للوزير بيرم اكد فيها إن وزارته "خاضت خلال الفترة الماضية ورغم الظروف الصعبة تجربة مشرّفة في مجال التنمية والتدريب".

حفل عشاء

ودعا  العبد الله المشاركين في المؤتمر الى حفل عشاء، حضره الوزير السابق حمد حسن، النائبان علي عسيران وميشال موسى، سفير الجزائر عبد الكريم ركايبي، رئيس مجلس إدارة إيدال مازن سويد، رئيس الدائرة التجارية في السفارة العراقية عماد سعيدون، المدير العام المساعد لمعهد البحوث الصناعي مارون سيقلي، رئيس بلدية البرامية جورج سعد، رئيس بلدية مجدليون بيار صليبا ، رئيس بلدية بقسطا ابراهيم مزهر، مصطفى حجازي من بلدية صيدا، رئيس جمعية تجار صيدا علي الشريف، رئيس الجهاز الاستشاري الدكتور محمد سلمان الغريب، رئيس مكتب لبنان سامر عفيف غدار، إضافة إلى الدكتور محمد قانصوه ، وعدد من المرجعيات والشخصيات.

وقد تم تكريم العبد الله بـ "دكتوراه فخرية" من معهد "نيو وورلد" New World Academy في مجال الخدمة الاجتماعية والتدريب نظرا لمساهتمه الفعّالة في نشر ودعم رسالة التدريب والتنمية البشرية وخدمة المجتمع.

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net