الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > لقاء عمل لبناني فلسطيني في المجلس الاقتصادي

 

 
وحضر عن الجانب الفلسطيني: سكرتير الساحات العربية ل"جبهة النضال" جمال خليل.

عربيد 
اثر اللقاء، قال عربيد :" سعدنا بلقاء الوزير مجدلاني حيث تباحثنا في الهم الاقتصادي المشترك بين البلدين، سيما الهم الاجتماعي واستمعنا الى أمور مفيدة من الممكن ان تكون المدخل الى تعاون مستقبلي بخاصة في المجال الزراعي الذي يعنينا كثيرا".
 
اضاف: تطرقنا الى أمور عدة، قابلة للنقاش من بينها قضية العمالة. وهذا اللقاء اليوم هو بداية للتعاون اذ تم البحث في سبل التعاون والتنسيق  بين المجلسين اللبناني والفلسطيني، وذلك من ضمن التعاون العربي".
 
وتمنى عربيد "ان تقام في المرحلة المقبلة، ورش عمل من اجل بناء القدرات وتعميم الفائدة بما يخدم مصلحة اللبناني والفلسطيني".
 
مجدلاني
من جهته، تحدث مجدلاني عن علاقات التعاون والتنسيق والجهدالمشترك بين المجلسين"، مشيرا الى انه "تم في هذا المجلس لاول مرة اطلاق المجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية"، مبديا السعي الى "تطوير هذا التعاون باشكال ملموسة وعملية وذات طابع مفيد للبلدين والشعبين والاقتصادين"، معتبرا "ان الاقتصاد بقدر ما هو عامل محرك للنمو والتنمية في كل بلد، انما هو أيضا عامل محرك لتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين الدول".
 
وأشار مجدلاني الى انه "تم البحث في خلال اللقاء في موضوع العمالة الفلسطينية في لبنان وكيفية معالجة الوضع القانوني لها في ضوء مذكرات التفاهم التي وقعت بين وزراء العمل في البلدين، اضافة الى موضوع تطوير العلاقات والتبادل المشترك للخبرات سيما في قطاع الزراعة". 
 
ولفت الى "ان أزمة الغذاء العالمي باتت من أهم القضايا التي تهدد الامن الغذائي في العالم سيما في البلدان النامية والفقيرة". واعلن انه "سيكون هناك اتفاق اطار للتعاون المشترك في القطاع الزراعي"، وقال:" في دولة فلسطين خبرات ومعارف زراعية في ما يتعلق بالزراعة الحديثة".

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net