الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

الجمهورية الاسلامية في ايران > تفاصيل اقتصادية لزيارة رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية الى سوريا

وزير الاقتصاد الايراني يتحدث عن تفاصيل اقتصادية لزيارة رئيس الجمهورية الى سوريا

 

 

 

 

الوفاء : 5-5-2023

 

 

 

اعتبر وزير الاقتصاد والمالية الايراني احسان خاندوزي زيارة رئيس الجمهورية آية الله ابراهيم رئيس إلى سوريا بداية لأحداث اقتصادية جيدة وقال: في اللقاءات الجيدة التي أجريتها مع وزير الاقتصاد ووزير المالية ومحافظ البنك المركزي ، تم الاتفاق على ازالة بعض المعوقات المالية والتأمينية والجمركية للمصدرين والشركات الإيرانية إلى سوريا.

وقال خاندوزي الذي كان ضمن الوفد السياسي والاقتصادي رفيع المستوى الذي رافق آية الله رئيسي، بشان التفاصيل الاقتصادية لزيارة رئيس الجمهورية: هذه هي الزيارة الأولى لرئيس من الجمهورية الإسلامية الإيرانية بعد 12 عاما إلى سوريا منذ بدء الحرب التي اشعلها الارهابيون وانتصار تيار المقاومة. زيارة رئيس الجمهورية إلى سوريا هي بداية للعديد من الأحداث الاقتصادية الجيدة التي يبدو أنها تستهل حقبة اقتصادية جديدة.

وتابع المتحدث الاقتصادي للحكومة الثالثة عشرة: بصرف النظر عن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بحضور رئيسي إيران وسوريا ، تم في اللقاءات الجيدة التي أجريتها مع وزير الاقتصاد ووزير المالية ومحافظ البنك المركزي السوريين الاتفاق على ازالة بعض المعوقات المالية والتأمينية والجمركية للمصدرين والشركات الايرانية الى سوريا.

وأضاف خاندوزي: أبرمت اتفاقيات جيدة وعملنا على صياغتها بحيث يمكن إضفاء الطابع الرسمي عليها وتنفيذها فور عودة رئيس الجمهورية لفتح المجال أمام الشركات الإيرانية ، وخاصة الشركات المعرفية، لاستخدام هذه القدرة الإقليمية خلال فترة التفاعلات الاقتصادية لتنمية صادرات البلاد.

انتهى ** 2342

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net