الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

الجمهورية الاسلامية في ايران > وزير الاتصالات الايراني: سنساعد سوريا في صنع أقمار صناعية

وزير الاتصالات الايراني: سنساعد سوريا في صنع أقمار صناعية

 

 

 

 

الوفاء : 6-5-2023

 

 

اعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الايراني عيسى زارع بور إن جمهورية إيران الإسلامية التي تعد من بين الدول العشر القادرة على صنع وإطلاق أقمار صناعية في العالم، ستساعد سوريا على صنع الأقمار الصناعية اللازمة في مجال الاتصالات.

وعلى هامش زيارة رئيس الجمهورية آية الله ابراهيم رئيسي الى سوريا، قال زارع بور في تصريح لمراسل وكالة الجمهورية الإسلامية للانباء (إرنا) في دمشق، عن تعاون وزارة الاتصالات الايرانية مع نظيرتها السورية: خلال هذه الزيارة، تم التوقيع على مذكرة تعاون مع الجانب السوري ، ومن اجل تنفيذه عقد اجتماع عمل مع وزير الاتصالات السوري ومساعديه.

وأضاف: تم التوصل إلى اتفاقيات جيدة لزيادة تصدير المنتجات في مجال الاتصالات ، ولمشاركة الشركات الخاصة الايرانية لتوفير البنية التحتية التي تحتاجها سوريا ، ونوقشت قضايا التعاون الثنائي.

وفي الإشارة إلى تفاصيل التعاون اوضح بانها تشمل "توفير البيانات الفضائية التي لدينا إلى صنع الأقمار الصناعية التي تحتاجها سوريا. نحن والحمد لله ، لدينا القدرة على القيام بذلك اذ تعد ايران من بين الدول العشر التي لديها القدرة على بناء وإطلاق أقمار صناعية في العالم في طبقة LIU".

وقال وزير الاتصالات الايراني: أبرمت اتفاقيات جيدة في مجال تصميم الخدمات الرقمية وإتاحة تجارب الجمهورية الإسلامية بما يتماشى مع تصميم الحكومة الإلكترونية والذكية.

وأكد زارع بور: من أجل متابعة هذه الاتفاقات ، حددنا مجموعة عمل خاصة تتألف من ممثلين عن الجانبين لمتابعة تنفيذ هذه المذكرة.

انتهى ** 2342

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net