الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

الجمهورية الاسلامية في ايران > ايران : الخطة التنموية السابعة تهدف لتحقيق النمو الاقتصادي بنسبة 8 بالمائة

 

 

 

الوفاء : 22-5-2023

 

ستواصل الحكومة الثالثة عشرة برامج إصلاحية مهمة في قطاعي السياسة الاقتصادية والاجتماعية من أجل تحقيق نمو اقتصادي بنسبة 8٪ المنصوص عليه في السياسات العامة للخطة السابعة.

وأحد الأهداف العامة والأولوية الرئيسية لخطة التنمية الخمسية السابعة هو التقدم الاقتصادي جنبًا إلى جنب مع العدالة بمتوسط ​​معدل نمو اقتصادي يبلغ 8٪ خلال الخطة.

ومن بين هذه السياسات في وثيقة خطة التنمية السنوية السابعة الخامسة ، تم تجميع برامج إصلاحية مهمة في المجالات الاقتصادية والاجتماعية ، مثل أزمة السيولة وتوجيه تدفق الأموال نحو الإنتاج ، وتغيير اتجاه البلاد من التجارة إلى الإنتاج وايجاد القيمة المضافة الصناعية والخدمية والمعرفية.

ووفقًا لوثيقة خطة التنمية السابعة ، سيكون الاقتصاد الإيراني قائمًا على المعرفة بدلاً من الاعتماد على الموارد ، على الرغم من أن تحقيق هذا الهدف صعب ولكنه ليس مستحيلاً.

يعد عجز ميزانية الحكومة ونمو السيولة والهيكل الاقتصادي للدولة من العوامل الرئيسية المسببة للتضخم والتي لها التأثير الأهم على توزيع الدخل والثروة. من أجل منع التضخم تعد إدارة السيولة والاستخدام السليم لعائدات النقد الأجنبي وزيادة الإنتاجية وتقليل عجز الميزانية الحكومية، متطلبات هامة لخطة التنمية الخمسية السابعة.

كما أن من عوامل زيادة السيولة وحدوث التضخم في الدولة، المهام التي وضعت على كاهل البنوك التي لم يكن لديها مثل هذه القدرة ، ونتيجة لذلك تسببت في السحب، لذلك ، من خلال إصلاح النظام المصرفي ، ستتم إدارة الزيادة في السيولة ، وبتطبيق كل هذه العوامل سينخفض ​​التضخم إلى 9.5٪.

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net