الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار عربية ودولية > الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي .......سنة 2012 سنة إرساء عقد إجتماعي جديد


.
أكد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي في افتتاح أشغال الندوة الوطنية السنوية لقسم القطاع الخاص بالاتحاد العام التونسي للشغل أن سنة 2012 ستكون سنة  إرساء عقد اجتماعي جديد يكرس أهداف الثورة ويؤسس لعلاقات اجتماعية متطورة .
وأكد العباسي  على ضرورة تعزيز المقدرة الشرائية  للأجراء التي تدهورت  معلن عن تقديم المنظمة لمطلب التفاوض  من أجل تحسين المقدرة الشرائية خصوصاوأن الظروف المادية للطبقة الشغيلة شهدت تراجعا ملحوظا مما يتطلب مراجعة حقيقية من أجل إعادة الدورة الاقتصادية بالبلاد .
وتحدث الأمين العام للاتحاد عن أهم الملفات المطروحة اليوم على الساحة الاقتصادية والسياسية مؤكدا أن المنظمة ستحرص على حماية مكاسب الثورة وستواصل جهدها من أجل حماية الثورة والعناية بالتنمية والتشغيل وإرساء عدالة جبائية حقيقية.
ولدى تطرقه إلى ملف السياحة دعا الأمين العام للاتحاد الحكومة بصياغة خطاب واضح ومطمأن تجاه السياح، خطاب يتجسد من خلال توفير الأمن و الطمأنينة  للسياح حتى ينجح الموسم السياحي القادم.
كما دعا الأخ حسين العباسي لإعداد تصور جديد للهيكلة  وستتم مناقشة المقترحات ضمن الهياكل وسيتم عرضه على المجلس الوطني القادم  كما أعلن عن عزم المنظمة تعزيز تواجد المرأة داخل هياكل الاتحاد العام التونسي للشغل
وكان بلقاسم العياري الأمين العام المساعد المسؤول عن قسم القطاع الخاص قد أكد أمام الحاضرين من الكتاب العامين المساعدين المسؤولين عن القطاع الخاص في الجهات والقطاعات عن اعتزام القسم الاهتمام بالنقابات التي تم تأسيسها حديثاً إضافة  إلى إعداد برنامج المفاوضات الاجتماعية القادمة.
ويأمل القسم إبتكارالاقتراحات والتصورات من أجل تجاوز الصعوبات التي يواجهها عمال القطاع الخاص .
وسيتم عرض برنامج القسم وبرنامج مفصل حول نشاط القسم لهذه السنة،  المفاوضات الاجتماعية والانتساب.
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net