الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > اتحاد نقابات البناء والأخشاب : نتضامن مع التحركات العمالية





الوفاء : 4-9-2012

   
استعرض المجلس التنفيذي لـ«اتحاد نقابات عمال البناء والأخشاب في لبنان» الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والأمنية السائدة في البلاد، نتيجة تراكم الأزمات على كل الصعد: الاقتصادية والمعيشية والخدماتية من كهرباء ومياه وتعليم ونقل، وتعثر تقديمات الضمان الاجتماعي وتهديد أصحاب المستشفيات بالامتناع عن استقبال مرضى الضمان الاجتماعي وعدم تطبيق مرسوم تصحيح الأجور وبدلات النقل من قبل العديد من المؤسسات على عمالهم، و«مشروع قانون الإيجارات التهجيري سيشرد قدامى المستأجرين ويؤدي إلى فرز طائفي ومناطقي في حال إقراره في ظل فلتان أمني لم تشهد البلاد مثيلاً له من توترات وصراعات مسلحة واعتصامات وإقفال طرق وخطف وسلب مواطنين ومؤسسات خاصةً المصارف. الأمر الذي وضع البلاد في مواجهة ظروف لم تعرف مثلها من قبل.
ورأى المجلس، في بيان، انه «في وقت تستمر الحكومة بأطرافها المختلفة بالاستقالة من مسؤولياتها في مواجهة هذه الأزمات والتلهي بشؤون انتخابية ومصالح خاصة. كل ذلك يجري بغياب فاضح للحركة النقابية، وخاصة الاتحاد العمالي العام، الأمر الذي ساهم في تعميق الأزمة وحرمان العمال والموظفين والمستخدمين من حقوقهم المشروعة».
وانطلاقاً من التزام «اتحاد البناء والاخشاب» المصلحة الوطنية وحقوق العمال والموظفين والمستخدمين، «يجدد تأييده وتضامنه مع كل التحركات العمالية والتعليمية في نضالهم من أجل تحقيق مطالبهم، ويدين التضييق على الحريات النقابية التي تقوم بها إدارة سبينس وإقدامها على صرف مسؤول اللجنة التأسيسية لنقابة المؤسسة».
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net