الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > لجنة الدفاع عن حقوق المستأجرين رفضت مشروع القانون المعد:


ينظم تشريد وتهجير المستأجرين ويشرع زيادات سنوية على البدلات الحالية
الوفاء  - 30/3/2012

ناقش اجتماع موسع ضم لجنة الدفاع عن حقوق المستأجرين، تجمع المستأجرين في لبنان، إضافة الى ممثلي هيئات نقابية، المستجدات المتعلقة بمشروع قانون الايجارات.

ورأى بيان صدر عن المجتمعين "ان مشروع القانون المتعلق بالايجارات، ليس فقط ينظم تشريد وتهجير المستأجرين على امتداد ست سنوات، بل يشرع زيادات جائرة سنويا على بدلات الايجار الحالية، وصولا الى بدل المثل، وربط هذه الزيادات بمعدلات التضخم السنوية وغلاءات المعيشة".

واشار الى "ان مشروع القانون المعد، يصادر حقوقا مكتسبة للمستأجرين اقرتها كافة القوانين الاستثنائية للايجارات، ويعاقب المستأجر الذي التزم القانون واقر بوجود الدولة، فيلغي حقه في تعويض بدل الاخلاء".

وإعتبر "ان ادعاء لجنة العدل بأنها اقرت للمستأجر تعويض اخلاء واعطته مهلة ست سنوات قابلة للتمديد ثلاث سنوات ولمرة واحدة ما هي الا خدعة وتعمية على الحقيقة، لانه لا مهلة تمديد ما دام الايجار سيزاد فور صدور القانون سنويا وصولا الى بدل المثل، حيث يرمى المستأجر في الشارع مجردا من كل حق".

واشار الى انه "انطلاقا من قناعتنا ان بيت المحامي ومقر نقابة المحامين هو المركز الاول لصيانة الحقوق التي كفلها الدستور واولها حق السكن، نستغرب استغلال المالكين لهذا المقر وتحويله الى منبر لهم ولوكلائهم، ومكانا لتصدير الشتائم والاهانات للمستأجرين وعائلاتهم والتهجم عليهم".
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net