الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار عربية ودولية > أبرز المحطات القادمة لاتحاد النقابات العالمي:لقاء نقابي عربي على الأراضي الأوروبية و مؤتمر عالمي للمرأة .





أبرز المحطات القادمة لاتحاد النقابات العالمي:لقاء نقابي عربي على الأراضي الأوروبية و مؤتمر عالمي للمرأة ..والتواجد في الاجتماعات الدولية مع اتحاد نقابات عمال عموم الصين ,منظمة الوحدة النقابية الافريقية ,الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب






 
وكالة انباء العمال العرب:21-2-2014

 وفيا لواجبه التضامني مع العمال في جميع أنحاء العالم و مركزا على القضايا الرئيسية التي تهم العمال دوليا وتعزيز إعادة بناء الحركة النقابية الدولية، اختتم اتحاد النقابات العالمي اجتماع مجلس الرئاسة الذي عقد في روما، إيطاليا في
14-15  فبراير 2014.
و من بين أبرز الأنشطة التي تمت برمجتها و القرارات التي تم اتخاذها نذكر:
اليوم الدولي للحراك 2014
يوم 3 أكتوبر 2014، سيدعو اتحاد النقابات العالمي النقابات العمالية في جميع البلدان لتنظيم الأنشطة والإضرابات والمظاهرات والمسيرات حول المشكل الدولي : "البطالة و المطالبة بحقوق العاطلين عن العمل".
البطالة هي القضية التي يمكن أن توحد العمال في جميع أنحاء العالم من أجل التنظم تحت مختلف لافتات و شعارات و المبادئ الطبقية لاتحاد النقابات العالمي بهدف حشد العمال العاطلين عن العمل، بما في ذلك العمال في النقابات العمالية و تعزيز التركيز المستمر للنقابات على العاطلين عن العمل. ستطالب التعبئة و مختلف الأنشطة بوظائف ثابتة و مستقرة للجميع والقضاء على الأسباب التي تولد البطالة. و ستهدف هذه التعبئة أيضا إلى إيجاد طرق للنضال من أجل الحفاظ على مستوى عيش العاطلين عن العمل .
الاحتفال بالذكرى 70 لتأسيس اتحاد النقابات العالمي
ستنطلق الأنشطة الاحتفالية بمناسبة الذكرى 70 لتأسيس اتحاد النقابات العالمي في اكتوبر 2014 لتستمر الى أكتوبر 2015.
الهدف من هذا الجهد هو تثقيف العمال و أساسا الأجيال الشابة حول الحاجة للعمل النقابي وقيمة الصراع الطبقي، و الجهد النضالي المتواصل، و النقابات العمالية الأممية القوية، و النقابات التي من شأنها أن تكون مدارس صراع طبقي للأجيال الشابة . وسيتم إعداد المنشورات المختلفة و تنظيم الاحتفالات والأنشطة الأخرى للفترة 2014-2015 .
أما الحدث العالمي الرئيسي بمناسبة الذكرى 70 لتأسيس اتحاد النقابات العالمي سيكون الملتقى النقابي الدولي الذي سيعقد في البرازيل، و ستستضيفه CTB البرازيل.
مؤتمر عالمي للمرأة العاملة
من المقرر أن يعقد خلال النصف الثاني لسنة 2014 المؤتمر العالمي للمرأة العاملة لاتحاد النقابات العالمي. سيكون حدثا عالميا حيث ستوجه الدعوة الى النساء النقابيات من جميع المنظمات المنخرطة وأصدقاء اتحاد النقابات العالمي لمناقشة و وضع خطة لاتحاد النقابات العالمي فيما يتعلق بالدور الحديث لحركة النساء العاملات .
الدورات التدريبية
تتطلب الاحتياجات المعاصرة للحركة النقابية الدولية للطبقية الموجهة كوادر نقابية مطلعة و مثقفة. و وفقا لمطالب النقابات التابعة لاتحاد النقابات العالمي في جميع أنحاء العالم، سيتم تنظيم دورات تدريبية نقابية في كل منطقة و قطاع و في المكاتب المركزية لاتحاد النقابات العالمي .
الموقع الالكتروني الجديد
يمر الموقع الإلكتروني لاتحاد النقابات العالمي بتحول جذري من أجل تلبية الحاجة لتنسيق الحركة النقابية الدولية للطبقة الموجهة و احتياجات العمال في جميع أنحاء العالم للحصول على المعلومة. كما سيكون الموقع الجديد قادرا على الدعم و الترويج لتلفزيون و راديو الإنترنت لاتحاد النقابات العالمي.
لقاء نقابي عربي
قرر المجلس الرئاسي تنظيم لقاء نقابي عربي لجميع أعضاء وأصدقاء اتحاد النقابات العالمي من العالم العربي ينعقد على التراب الأوروبي.
حملة لفائدة الأطفال
بالتعاون مع الاتحاد النقابي الدولي للتعليم ( FISE ) سيتم تنظيم حملات دولية للأطفال في فلسطين ورواندا وزيمبابوي و بلدان أفريقية أخرى، و سيتم خلالها جمع الدفاتر والأقلام و عديد المستلزمات الدراسية.
قرارات التضامن
ناقش مجلس الرئاسة و أوصى وخلص إلى قرارات التضامن مع الشعوب التالية  :
•    سوريا
•    جمهورية أفريقيا الوسطى
•    فنزويلا
•    جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية
•    كولومبيا
•    الصحراء الغربية
•    دعم نضال NUBE ماليزيا
•    مناهضة سياسة شيفرون في الاكوادور
•    من أجل الإفراج عن الكوبيين الخمسة
•    من أجل الإفراج عن 10 كوادر USB إيطاليا الذين سجنوا دون وجه حق .

2013  في أرقام
•    تم تنظيم أنشطة نقابية نضالية في 43 بلدا يوم 3 أكتوبر، اليوم الدولي للحراك .
•    تقدمت 47 منظمة نقابية و وطنية و قطاعية بطلب انخراط في اتحاد النقابات العالمي
•    عقدت 5 اجتماعات إقليمية من طرف مختلف المكاتب الإقليمية
•    تم إنشاء مكتبين إقليميين فرعيين جديدين : الأول في الغابون و الثاني في ماليزيا.
•    استقبل و استضاف اتحاد النقابات العالمي 42 وفدا في المكاتب المركزية بأثينا.
•    مثلت عدة وفود اتحاد النقابات العالمي في عديد المؤتمرات و الندوات والاجتماعات التي عقدت في أكثر من 90 بلدا .
•    سجل اتحاد النقابات العالمي وجوده النشط داخل المنظمات الدولية .
•    نظم اتحاد النقابات العالمي 31 لقاءا دوليا حول مواضيع مختلفة.
•    نظم اتحاد النقابات العالمي حملات التضامن و الأممية لفائدة كوبا وفلسطين وسوريا ومالي و فنزويلا وكولومبيا و عشرات الشعوب و الحركات الأخرى .
•    نظم اتحاد النقابات العالمي ندوات و برامج تدريبية في أكثر من 28 بلدا.
•    سجل اتحاد النقابات العالمي وجوده الفعال في الاجتماعات الدولية المشتركة مع اتحاد نقابات عمال عموم الصين – منظمة الوحدة النقابية الافريقية – الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب.
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net