الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار عربية ودولية > نقابات البرازيل والبرتغال وقبرص تتضامن مع عمال وشعب فلسطين

•    
الحلقة الثانية ...فى أول إستجابة لحملة وكالة أنباء العمال العرب:نقابات البرازيل والبرتغال وقبرص تتضامن مع عمال وشعب فلسطين ضد غطرسة المستوطنين وممارسات الإحتلال ..و"حيدر" يحذر "المجتمع الدولي" من الصمت أمام المجازر اليومية..ويطالب إلى مقاطعة"الهستدروت"



 
وكالة أنباء العمال العرب-كتب محمد عرقاوي:8-7-2014


 في إستجابة سريعة لحملة وكالة انباء العمال العرب والتى بدأنا بتصريحات للأمين العام للإتحاد الدولي لنقابات العمال العرب رجب معتوق لإدانة ممارسات الاحتلال الاسرائيلي ضد عمال وشعب فلسطين ..تلقى  الامين العام للاتحاد العام لعمال
فلسطين حيدر ابراهيم عددا من الرسائل التضامنية من العديد من الاتحادات النقابية الدولية من كل  البرازيل والبرتغال CGTP واتحاد عمال عموم قبرص . والتي اكدوا فيها على وقوفهم الى جانب نضالات الشعب الفلسطيني وكفاحه الكبير في معركة تحرير الارض والمصير . حيث اشادت الاتحادات الدولية بكفاح وصمود عمال وشعب فلسطين في وجه الغطرسة الامبريالية الصهيونية الامريكية التي تمارس من خلال الجيش الاسرائيلي العنصري وقطعان المستوطنين وما الت اليه الاوضاع صعوبة نتيجة لهذه الممارسات الهمجية المتمثلة باختطاف وقتل الاطفال والتي كان اخرها الجريمة المروعة والتي نجم عنها اختطاف وقتل وحرق الطفل محمد ابو خضير من مخيم شعفاط بالقدس . ومحاولات المستوطنين في اختطاف عدد من الفتية الاخرين من مختلف المناطق الفلسطينية . كما ادانت جميع البيانات الاعتداءات البربرية على العمال الفلسطينيين يوميا والتي ذهب ضحيتها يوم امس عاملين من قلقيلية ومدينة يافا الفلسطينية خلال عودتهما من العمل حيث اقدم احد المستوطنين الحاقدين على دهسهم وقتلهم بدم بارد واستنكرت هذه الاتحادات القصف والحصار المفروض على قطاع غزة بشكل همجي كما ادانوا الهجمة الواسعة على الضفة الغربية ومن اكثرها ما جرى في ممحافظة الخليل . وكما ادنت البيانات الصور المروعة التي عاشها العمال نتيجة اختطاف البعض فيهم وابتزازهم وضربهم ضربا مبرحا كما حصل يوم امس في جنوب محافظة الخليل وفي بلدة قوصين جنوب نابلس . وفي هذا الاطار اكد حيدر ابراهيم الامين العام على تقديره للتضامن الدولي مع عمال وشعب فلسطين في وجه الالة العسكرية العاتية والمجرمة . مؤكدا على وقوف الاتحاد العام لعمال فلسطين في وجه كل اشكال الابتزاز والعنجهية التي يتعرض لها عمالنا نتيجة دخولهم وخروجهم من والى اماكن عملهم . وحذر الامين العام حيدر ابراهيم المجتمع الدولي من صمته امام هذه المجازر اليومية والمروعة التي ترتكب بحق عمالنا يوميا ودعا منظمة العمل الدولية الى تحمل مسؤولياتها في هذا الجانب كما طالب الاتحاد العالمي للنقابات والاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب والاتحادات النقاتبية الافريقية والاوروبية والسيوية بالعمل على حشد كل طاقاتها وتضامنها الى جانب عمال فلسطين في محنتهم الصعبة . وفي هذا الاطار شارك وفد من الاتحاد العام لعمال فلسطين من محافظة القدس  في بيت عزاء الشهيد الطفل محمد ابو خصير حيث نقلت عضوي الامانة العامة في الاتحاد العام وداد منويل وماجدة علقم وعدد من نقابيي القدس تحيات الامين العام حيدر ابراهيم والقيادة النقابية الفلسطينية التي لم تتمكن من حضور العزاء داخل مدينة القدس الشريف نتيجة لمنعهم من دخول القدس لدواعي امنية .هذا وطالب الاتحاد العام في بيانه  الاتحادات الدولية بمقاطعة الهستدروت الاسرائيلي الشريك الاساسي للجيش الاسرائيلي في هذه الحملة الهمجية .



الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net