الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار عربية ودولية > ووتش: انتهاكات إسرائيلية لحقوق القُصّر الفلسطينيين






الوفاء :12-4-2016 


 
قالت منظمة هيومن رايتس ووتش إن فلسطينيين قُصّرا بينهم أطفال اعتقلوا خلال الهبّة المستمرة منذ أشهر يتعرضون خلال احتجازهم والتحقيق معهم لانتهاكات مختلفة تشمل الضرب والترهيب.
وأضافت المنظمة في تقرير نشرته الاثنين أن مقابلات مع أطفال تعرضوا للاعتقال، ومقاطع فيديو وتقارير من
محامين، كشفت أن قوات الأمن الإسرائيلية كانت تستخدم القوة أثناء اعتقال واحتجاز الأطفال دون أن تكون هناك ضرورة لذلك، وأنها قامت بضربهم في بعض الحالات.
وذكرت المديرة المسؤولة عن فلسطين وإسرائيل في هيومن رايتس ووتش أن القصّر والأطفال الفلسطينيين تتم معاملتهم خلال احتجازهم "بأساليب كفيلة بإرهاب البالغين وإصابتهم بالصدمة".
وأورد التقرير حالة أحمد (16 عاما) الذي اعتقل مساء يوم 27 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي قرب بيته في الخليل بجنوب الضفة الغربية، ونقل عنه أن الجنود الإسرائيليين الذين اعتقلوه عصّبوا عينيه وقيدوه بالأصفاد واقتادوه إلى مركز الشرطة في مستوطنة "كريات أربع" القريبة، حيث أجبروه على الجلوس أرضا في العراء حتى منتصف نهار اليوم التالي.
وجاء في التقرير أن الشرطة الإسرائيلية رفضت طلب والد أحمد حضور استجوابه، وأوضح أن التحقيق مع الفتى بدأ بعد منتصف الليل، وأنه اتُّهِم بحيازة سكين لكنه نفى التهمة. ونقلت المنظمة عن أحمد أن المحققين أخذوه إلى مجمع عسكري ليتعرض هناك للطم والركل من قبل ستة أو سبعة جنود، ثم أفرِج عنه بعد نحو أسبوع دون توجيه أي تهمة إليه.
ووصف المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية ميكي روزنفيلد تقرير هيومن رايتس ووتش بأنه "غير دقيق ومضلل"، وبرر اعتقال القاصرين الفلسطينيين بأنهم "متورطون بشكل مباشر" في ما سماه أنشطة إرهابية وإجرامية. 
ووفقا لبيانات نشرتها منظمة "بتسليم" الإسرائيلية ووردت في تقرير هيومن رايتس ووتش، فقد اعتقل الجيش الإسرائيلي في يناير/ كانون الثاني الماضي 406 فلسطينيين تحت سن ثمانية عشر عاما بوصفهم معتقلين "أمنيين وسجناء"، وذلك مقارنة بـ183 قاصرا اعتقلوا في الشهر نفسه من عام 2015.

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net