الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > جريصاتي يترأس اجتماعاً بشأن التعرفات >>>>>> ممثلو العمال سيطلبون فسخ عقود مستشفيات

كتبت السفير بتاريخ 8-5-2012
علمت «السفير» من مصادر نقابية عمالية ان التصويت على اقرار التعرفات الاستشفائية والطبية، لن يتم في جلسة «مجلس ادارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي» اليوم ما لم تفسخ العقود مع بعض «المستشفيات» التي رفضت وترفض استقبال المرضى المضمونين، حتى االعمليات الطارئة، واتخاذ هؤلاء المضمونين رهينة للضغط على «الصندوق» لاقرار رفع التعرفات.
واكدت المصادر نفسها على ان الموافقة مشروطة برفع الاشتراكات وفق المشروع الذي طرحته ادارة «الصندوق»، لتمويل الكلفة التي ترتبها التعرفات.
وكانت هيئة مكتب «الاتحاد العمالي العام» عقدت قبل ظهر امس مع ممثلي العمال في «مجلس ادارة صندوق الضمان» واطلعت منهم على قرار مجلس الوزراء، وبحثت مطولا في ضرورة ايجاد الواردات لتمويل كلفة رفع التعرفات.
بعد ذلك ترأس وزير العمل سليم جريصاتي اجتماعا لـ«لجنة الحوار المستدام بين اطراف الانتاج»، حضره رئيس الاتحاد غسان غصن مع وفد من الاتحاد، عميد الصناعيين جاك صراف، رئيس جمعية تجار بيروت نقولا شماس وممثلون عن وزارات المالية والعمل والاقتصاد والتجارة والاشغال والصحة والهيئات الاقتصادية. كما حضر المدير العام لوزارة العمل عبد الله رزوق، ورئيس الديوان علي فياض.
بعد اللقاء الذي استمر قرابة الساعتين، قال جريصاتي: «عقدت اليوم جلسة للجنة الحوار المستدام بناء لرغبة رئيس مجلس الوزراء الاستاذ نجيب ميقاتي وهذه الاجتماعات هي دورية، ان الامر الطارئ اليوم هو الموضوع المتعلق بالتعريفات الطبية والاستشفائية وحل مسألة المضمونين والمستشفيات الخاصة. كل ما استطيع ان اقوله اليوم هو ان التشاور بين اصحاب العمل وبين الاتحاد العمالي العام وفي حضور مندوبي الوزارات المعنية بهذه اللجنة وبرئاستي كان ايجابيا، وعسى ان يترجم هذا التشاور بعد استكمال مراحله الى قرار ايجابي في اجتماع مجلس ادارة الضمان الذي سيعقد غدا (اليوم). «السفير»
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net