الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > ميقاتي عرض للاوضاع مع رئيس الهيئات الاقتصادية القصار: للاسراع في تشكيل المجلس الاقتصادي والاجتماعي


الوفاء - 9/5/2012

استقبل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي قبل ظهر اليوم، رئيس الهيئات الاقتصادية الوزير السابق عدنان القصار، حيث عرض معه "للوضع الاقتصادي من مختلف جوانبه في ضوء الجمود الذي تواجهه القطاعات الاقتصادية من جهة، والتحركات المطلبية من جهة ثانية، وتأثير ذلك على الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي".

 واوضح القصار بعد الزيارة انه "تمنى على الرئيس ميقاتي انطلاقا من الصعوبات التي تواجهها القطاعات الاقتصادية ايلاء الملف الاقتصادي والاجتماعي الاولوية في الاهتمام وضرورة الاسراع في تشكيل المجلس الاقتصادي والاجتماعي وتفعيله ليكون اداة الحوار الايجابي بين كل فرقاء الانتاج".

 وردا على سؤال حول موقف الهيئات من موضوع رفع سقف الاشتراكات في صندوق الضمان لتغطية زيادة التعرفة الاستشفائية، قال القصار "ان الهيئات تدارست هذا الموضوع في اجتماعها أمس. وهي كانت ايجابية في طروحاتها وأكدت انفتاحها على الحوار إلا انها كانت تتمنى تأجيل اجتماع مجلس ادارة الضمان اسبوعا ليتم التوافق على حلول ترضي جميع اطراف الانتاج، اذ ان الخلاف ليس على المبدأ ولا على حق المستشفيات بزيادة تعرفة الاستشفاء، بل على الارقام المطروحة المتناقضة، من هنا كان طلبنا مهلة اضافية للتأكد من صحة هذه الارقام ومدى انطباقها على المعطيات المتوجبة لزيادة الاشتراكات من مليون ونصف الى مليونين ونصف المليون".

 وأكد القصار على "ايجابية الهيئات الاقتصادية رغم رفضها ان تأتي الحلول على حسابها وحدها ورغم الاعباء المالية الكثيرة التي تحملتها حتى الان والتي كان آخرها زيادة الاجور في القطاع الخاص بعد توقيعها الاتفاق الرضائي مع الاتحاد العمالي العام بهذا الشأن"، لافتا الى "استعداد الهيئات الاقتصادية للتعاون مع الحكومة في كل ما يؤدي إلى تعزيز الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية وانفتاحها على الحوار مع كل الفرقاء للوصول إلى خطة اصلاحية ضمن سلة متكاملة لحلول ترضى كل اطراف الانتاج".
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net