الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > نقيب المخابز والافران: على وزير الاقتصاد تحمل مسؤولية



دعوتنا للاضراب في حال لم يتم تخفيض طن الطحين المسلم الى الافران

 

الوفاء  - 10/5/2012

حمل نقيب اصحاب المخابز والافران كاظم ابراهيم، وزير الاقتصاد نقولا نحاس، مسؤولية "اي قرار سلبي قد تقره الجمعية العمومية لاصحاب المخابز والافران في اجتماعها المقبل".

 وقال ابراهيم: "من عجائب الزمن، ان يسمح وزير مسؤول للمطاحن، بفرض سعر الطحين على الطن حسب ما يشتهون، في حين يطلب من اصحاب الافران والمخابز عدم زيادة التسعيرة التي لا نريدها اساسا"، محذرا انه "في حال لم يتم تخفيض سعر طن الطحين المسلم الى الافران بقيمة 30 الف ليرة، فاننا قد نلجأ الى الاضراب، وعلى وزير الاقتصاد تحمل المسؤولية".

 واوضح ان "سعر طن القمح في العالم اليوم، هو 281,49 دولارا وسعر الطن الاجود 289,14 واصل الى مرفأ بيروت، واذا اضفنا الى سعر الطن 6 دولارات بدل نقل، يصبح السعر الاجمالي للطن 295 دولارا، فلماذا سعر ال 630 الف ليرة للطحين المعتمد من اصحاب المطاحن؟ وهل يسمح لهم بتقاضي 130 الف ليرة بدل طحن للطن؟"، وقال: "هذا امر غريب، ومع هذا، طالبنا بتحديد السعر ب 600 الف ليرة للطن، اي تخفيض 30 الف ليرة".

 اضاف: "قلنا لوزير الاقتصاد اننا على استعداد لزيادة عدد الارغفة في الربطة الواحدة من 7 الى 10 ارغفة، مقابل 2000 ليرة لسعر ربطة زنة 1200 غراما، فرفض تحت حجة الاسباب النفسية لمثل هذا القرار، واصر بالتالي على طرح اتفاق "مسخرة" واتفاق ضحك على عقول الناس، وهو اتفاق نرفضه ولا نقبل به في الواقع".

 واكد "اننا امام ازمة حقيقية ضحيتها اصحاب الافران والناس، والمطلوب قرارات مسؤولة تحمي الجميع، وليس سياسات ارتجالية وقرارات تقفز فوق مستوى عقول الناس".
 
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net