الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

الجمهورية الاسلامية في ايران > محافظ البنك المركزي الإيراني: واشنطن تحول دون شراء السلع الاساسية والادوية


 

الوفاء : 1-2-2020

 

 


علق محافظ البنك المركزي الايراني "عبدالناصر همتي" على عراقيل واشنطن المتواصلة حيال انتقال المبالغ اللازمة للسلع الاساسية والادوية مبينا ان كان الاميركيون يدّعون المواكبة حقيقة لتوفير الادوية والاغذية فعليهم توفير الالية البنكية لنقل وتوفير المبالغ اللازمة لشراء السلع الاساسية والأدوية.
وقال همتي في تصريحه مساء الخميس، معلقا على الأخبار المتواردة بشأن تدشين قناة لتزويد ايران بالادوية والاغذية عبر سويسرا، ان الادوية المعنية تم تزويد ايران بها بعد متابعة وطلب من السفارة السويسرية وبمبلغ 2.5 مليون دولار من ودائع البنك المركزي لدى بنك سويسري وعن طريق شركات سويسرية.
واشار همتي الى عراقيل اميركا المستمرة امام انتقال المبالغ اللازمة للسلع الاساسية والادوية واضاف، ان كان الاميركيون يدّعون المواكبة حقيقة لتوفير الادوية والاغذية فانه عليهم توفير الالية البنكية لنقل وتوفير المبالغ اللازمة لشراء السلع الاساسية.
واعتبر محافظ البنك المركزي مجرد انجاز الالية التقنية دون امكانية نقل المبالغ اللازمة بانه غير كاف، موضحا بان توفير الالية لنقل المصادر المالية اللازمة يعد معيارا مهما لتقيي صحة مزاعم الاميركيين.
وأعلنت الحكومة السويسرية الخميس، أن قناة إنسانية تتكفل بنقل الغذاء والدواء للشعب الإيراني دون تجاوز الحظر الأمريكي، قد بدأت عملياتها التجريبية.
وأضافت الحكومة السويسرية في بيانها أن هذا المشروع الذي جرى العمل عليه منذ 2018 قد بدأ بإرسال دفعة أولية من الأدوية المستخدمة في علاج السرطان وزراعة الأعضاء إلى إيران، وتتجاوز قيمة هذه الدفعة 2.5 مليون دولار. /انتهى/ 
 

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net