الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

الجمهورية الاسلامية في ايران > روحاني يؤكد ضرورة إجراء التبادلات التجارية بين طهران وموسكو

روحاني يؤكد ضرورة إجراء التبادلات التجارية بين طهران وموسكو وفقا للبروتوكولات الصحية
 

 

الوفاء : 22-4-2020

 

 

أكد الرئيس حسن روحاني، ضرورة توسيع التعاون وتبادل الخبرات بين إيران وروسيا في مكافحة فيروس كورونا، داعيا مسؤولي البلدين على إجراء التبادلات التجارية بينهما وفقا للبروتوكولات الصحية.
وأفادت وكالة مهر للأنباء، أنه اکد رئیسا الجمهوریة الایراني والروسي خلال اتصال هاتفي، اليوم الثلاثاء، علی اهمیة التعاون الستراتیجي بین طهران وموسکو، وضرورة الجهود المشترکة لتعزیز وتعمیق هذه الاواصر في جمیع المجالات، الی جانب التسریع في وتیرة تنفیذ الاتفاقات المبرمة بین البلدین.
واشار رئيس الجمهورية الى ظاهرة وباء كورونا المتفشي في بلدان عديدة؛ متطلعا الى تجاوز هذه الازمة في المستقبل القريب وعبر تظافر الجهود بين دول العالم كافة.
كما تطرق الى الحظر الامريكي الجائر واللا قانوني ضد ايران، والعراقيل التي تضعها واشنطن امام صندوق النقد الدولي لمعنه من اقراض ايران في ظل الظروف العصيبة الراهنة؛ مؤكدا أن من شأن الدول الصديقة في هذه الظروف العسيرة التي تحوم بدول العالم جميعا، ان تتجه الى علاقات اكثر قوة ورصانة فيما بينها.
واعرب رئيس الجمهورية عن ارتياحه للعلاقات الستراتيجية القائمة بين طهران وموسكو على مرّ السنوات الاخيرة؛ داعيا الى بذل مزيد من الجهود المشتركة لتنمية التعاون الشامل ولاسيما التجاري والاقتصادي والعلمي والطبي بين البلدين.
وفي معرض الاشارة الى التحركات الاستفزازية من جانب امريكا والكيان الصهيوني في المنطقة، شدد روحاني على اهمية المباحثات الثنائية بين ايران وروسيا حيال القضايا والمشاكل الاقليمية ومواصلة المشاورات الثلاثية بين قادة البلدان الراعية لمفاوضات استانا (ايران وروسيا وتركيا).
بدوره أشار فلاديمير بوتين إلى انتشار فايروس كورونا في أغلب دول العالم، ورأى ان تشريك المساعي والتعاون وتبادل التجارب بين البلدين يحظى بالأهمية في تجاوز هذه الظروف الصعبة، مؤكدا تنمية العلاقات الثنائية وبذل الجهود للإسراع في تنفيذ الاتفاقات بين طهران وموسكو.

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net