الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > هيئة التنسيق" قررت الاعتصام في 24 الحالي لإقرار سلسلة الرتب والرواتب




 

الوفاء  - 18/5/2012

عقدت "هيئة التنسيق النقابية" اجتماعا بعد ظهر اليوم، في مقر رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي، حضره ممثلو الرابطة، نقابة المعلمين في لبنان، رابطة أساتذة التعليم الأساسي الرسمي، رابطة أساتذة التعليم المهني والتقني الرسمي ورابطة موظفي الإدارة العامة.

 وناقش المجتمعون، حسب بيان صدر، "الصيغة الأخيرة لسلسلة الرواتب التي تم التوافق عليها مع وزيري التربية والمالية والتي باتت جاهزة، ولا ينقصها سوى ادراجها على جدول أعمال مجلس الوزراء لإقرارها وتحويلها إلى المجلس النيابي لمناقشتها وإصدارها بقانون؛ كما توقفت الهيئة أمام بعض التصريحات الداعية "لإعطاء سلفة من أساس الزيادة لرواتب موظفي القطاع العام إلى حين إنجاز مشروع الموازنة".

 بعد النقاش، قرر المجتمعون "مطالبة الحكومة إقرار مشروع سلاسل رواتب موظفي القطاع العام بالصيغة التي تم التوافق عليها ورفض أي تعديل فيها والحفاظ على كافة الحقوق والمكتسبات لمختلف القطاعات الوظيفية والمتقاعدون والمتعاقدون ورفض أي سلفة لزيادة الرواتب، واعتبار ذلك مقدمة للتهرب من إقرار السلسلة التي ينتظرها الموظفون والأساتذة والمعلمون والعاملون في القطاع العام منذ العام 1996".

 كما قرروا "التمسك باستعادة المعاش التقاعدي وتعويض نهاية الخدمة إلى ما كانت عليه 100%، واعتبار ذلك حقا مشروعا تم الانقضاض عليه دون أي مسوغ قانوني أو مالي".

 واوصت الهيئة ب"دعوة الجمعيات العمومية ومجالس المندوبين ومكاتب الفروع للانعقاد لمناقشة الخطوات التصعيدية من إضراب واعتصام وتظاهر ومقاطعة أعمال التصحيح للامتحانات الرسمية ينفذها كل قطاع من قطاعات التعليم في مجاله".

 وقررت "تنفيذ اعتصام مركزي الساعة الثالثة والنصف بعد ظهر يوم الأربعاء 30 أيار أمام السراي الحكومي تحت عنوان "إقرار مشروع سلسلة الرواتب وفق الاتفاق وإرساله إلى المجلس النيابي".

 وعينت اجتماعها المقبل الساعة الرابعة بعد ظهر الخميس 24 أيار الجاري وذلك في قاعة المعهد الوطني للعناية التمريضية - المجمع المهني - بئر حسن.
 
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net