الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > غصن: على الحكومة عدم التلهي بحوادث طرابلس





كتبت المركزية بتاريخ 21-5-2012
 
رأى رئيس الإتحاد العمالي العام غسان غصن أن "حوادث طرابلس على أهميتها نظراً إلى أن استقرارها هو من استقرار الوطن، يجب ألا تلهي الحكومة عن الشأن المطلبي الملحّ، خصوصاً أن تصريحات رئيس الحكومة نجيب ميقاتي أشارت الى أن أحد أسباب الإنفلات الأمني في طرابلس يعود إلى تردّي الأوضاع الإجتماعية، وهذا ما سبق للإتحاد العمالي العام ان نبّه إليه وأعلن في أكثر من مناسبة أن الأمن الإجتماعي والمعيشي يوازي الإستقرار الأمني والسياسي في البلد، الأمر الذي يفرض معالجة الملفين بالتوازي".


وقال في حديث الى "المركزية": إن طرح الإتحاد لجهة تثبيت سعر صفيحة البنزين والمازوت، لا يتعلق فقط بالسائق أو بكلفة النقل، إنما هو بمثابة مؤشر لارتفاع الاسعار. حيث ارتفاع أسعار المحروقات انعسكت زيادة في أسعار السلع الأخرى.


وسأل عن دور الدولة بالقول "هل تنتظر وقوع المشكلة للتدخل للملمته؟ أم استباق حدوث المشكلات بصورة دائمة إن كانت أمنية أو غذائية؟"، كذلك سأل "أين دور أجهزة الرقابة خصوصاً عندما نتحدث عن الأمن الغذائي، ولا سيما ما حدث في فضيحة اللحوم الفاسدة والتي سرعان ما توقف الكلام عنها".
 

وقال: بغض النظر عن المواضيع القائمة، هناك ملفات سبق للإتحاد العمالي أن طرحها، أولها معالجة الملف الأمني بكل أشكاله، سياسياً وأمنياً وغذائياً، وضبط فلتان السرقات وغيرها. والحكومة قادرة بوزرائها الثلاثين، على أن ينصرف كل وزير الى العمل وفق مهامه لمعالجة كل ملف جيداً، حيث تتضافر الجهود كافة لتأمين الإستقرار على كل المستويات وضبط إيقاع البلد ليسير ضمن الإطار السليم.
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net