الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > وزير العمل التقى أصحاب محطات المحروقات وأثنى على مبادرة النقابة لاعلانها تأجيل الاضراب



 

الوفاء - 22/5/2012

استقبل وزير العمل سليم جريصاتي، صباح اليوم، وفدا من اصحاب محطات المحروقات برئاسة سامي براكس، وتم البحث في بعض القضايا المتعلقة في هذا القطاع.

 بعد الاجتماع، قال الوزير جريصاتي: "استقبلت اليوم نقابة أصحاب محطات المحروقات برئاسة النقيب الصديق سامي براكس. وتداولنا شؤون هذا القطاع، وقد تبين لي ان هذا القطاع يعاني وان ثمة حلولا قد تكون مطلوبة لكي يتجاوز هذا القطاع ازمته الراهنة ووعدت سعادة النقيب بأن انقل الى الصديق الوزير المختص ودولة رئيس مجلس الوزراء ما يعانيه هذا القطاع. ومن ناحيتها، وزارة العمل اتخذت فورا التدابير الآيلة الى معالجة بعض الشوائب سواء على صعيد الوزارة او على صعيد الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي. كل ما اقوله انه تحسسا منه بالمسؤولية الكبرى الملقاة على عاتقهم في هذه الظروف الدقيقة التي يمر بها لبنان، قرر سعادة النقيب مع النقابة تأجيل الاضراب الذي كانوا ينوون القيام على مساحة الوطن، الا انهم افادوني انهم يمهلون ولا يهملون، أي انهم سيعودون الى المطالبة بالحد الادنى من مطالبهم في الوقت الذي يقدرون ان الانسب لهم على الصعيد القطاعي والوطني. انني أقدر المبادرة في تأجيل الاضراب وأعد بأنني سأنقل وجهة نظر النقابة مفصلا الى السلطات المعنية ثم العودة باجابات ناجعة. فأنا اعرف ان المطالب المعيشة قد لا تنتظر، ولكن هناك هم وطني اليوم والنقابة قد تحسست هذا الامر".

 اما براكس فقال: "تشرفنا بزيارة وزير العمل الوزير العادل والحر والوفي للمصلحة العامة وللوطن وازالة الشوائب التي ترمي بها الدولة في وجه الناس. ما قاله وزير العمل نوافق عليه، فنحن في الماضي علقنا الاضراب بناء على طلب أعلى المراجع التي وعدتنا بتشكيل لجنة بالاستماع الى مطالبنا فنحن التزمنا واجتمعنا مع المدير العام لوزارة الطاقة بالوكالة وقدمنا اليه مطالبنا ومذكراتنا ووعدنا ببتها خلال اسبوعين، وها نحن ننتظر منذ شهرين وفوجئنا بأنه لم يعد يقابلنا او يتحدث معنا عبر الهاتف، وهذا يدل على وجود خلل. واليوم قدم الينا معالي الوزير كل هذه الطروحات والمحبة فاننا مستعدون السير بما يوجهنا به، نحن سنمهل الا اننا لن نتوقف عن المطالبة بحقوقنا".

 سئل وزير العمل: وزير الطاقة موقفه واضح برفض قاطع بمطالب اصحاب المحطات هل سنجد موقفا مرنا من الوزير حول هذا المطالب؟

اجاب: "وزير الطاقة هو وزير متفهم ويدرك المصالح المحقة للناس وسأتواصل بصفتي رئيس لجنة الحوار المستدام وقد سمعت كلاما مشجعا من النقابة وعلينا ان نراكم على الايجابيات لا على السلبيات".

 وعقب براكس: "الوزير باسيل ليس عدونا هو مسؤول عنا وعن قطاعنا حصل سوء تفاهم بيننا واليوم نطلب منه ان يضع يده بيد وزير العمل لحل مشكلتنا وهو يعرف طريقة الحل فنحن نرفد الدولة بأموال طائلة زهاء عشرين في المئة من موازنتها كل يوم، ولذلك على الوزير ان يلتفت الينا ويحل مشكلتنا".
 
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net