الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > العريضي استقبل الساحلي والشريف ومحفوض ووفودا



واطلع على اوضاع مرفأ طرابلس موصيا باستمرارية العمل فيه




الوفاء  - 22/5/2012


- عرض وزير الأشغال العامة والنقل غازي العريضي في مكتبه اليوم مع عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب نوار الساحلي التطورات الراهنة والاوضاع الانمائية.

 وشدد الساحلي على "ضرورة التهدئة والتخفيف من الخطاب المتشنج الذي يؤدي الى انزلاقات خطيرة، كما حصل في بيروت منذ يومين وحصل في الشمال"، مؤكدا "دور مؤسسات الدولة والمؤسسة العسكرية والجيش لترسيخ وحدة ابناء الوطن الواحد".

 وقال: "تطرقنا الى الوضع الانمائي لمنطقة بعلبك الهرمل وزيارة الوزير المرتقبة للمنطقة".

 الشريف

 وعرض الوزير العريضي مع خلدون الشريف المشاريع الإنمائية لطرابلس والشمال، والظرف السياسي الدقيق الذي تمر به البلاد.

 وأكد الشريف أن "للوزير العريضي كل المحبة والثقة في طرابلس لحرصه على تنفيذ المشاريع دون تلكؤ"، مشددا على "ضرورة التكاتف والتلاحم والتنسيق بين كل القوى السياسية وبشكل خاص بين رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ورئيس جبهة النضال الوطني النائب وليد جنبلاط وفريقه من أجل حماية السلم الأهلي أولا، والاستمرار بسياسة النأي عن أحداث سوريا التي لا بديل عنها لحماية لبنان".
وعما جرى قال:"منذ البداية قلنا إن ما يجري شحن مذهبي وطائفي بشكل مباشر أو غير مباشر يساهم في رفع منسوب التوتر الذي لا يخدم لبنان ولا إقتصاده ولا مستقبله ولا جسمه السياسي، بل يؤدي هذا الخطاب إلى ازدياد التطرف من كل الجهات، ويتيح بالإعتدال الذي هو جوهر لبنان الرسالة. الجيش اللبناني هو الضامن لوحدة لبنان وسيادته وسلمه الأهلي، ولا يحاولن أحد أن يصيب مؤسسة عسكرية فذة بخطأ ارتكب لتناول المؤسسة برمتها وخصوصا أن قائد الجيش كان قد أعلن أنه هو من طلب منذ البداية فتح تحقيق مسلكي وقضائي بحق من أطلق النار على الشيخين الشهيدين".

 وعن الأصوات التي تنادي باستقالة الحكومة اعتبر الشريف أنه "إذا كانت استقالة الحكومة ورئيسها هي الحل، لكان رئيس الحكومة وضع استقالته منذ وقت غير قصير وما بقاؤه في الحكم إلا لتخفيف حال التوتر الذي يساهم فيه بشكل جدي من يدعو الحكومة الآن إلى الاستقالة".

 وعن إطلاق شادي المولوي قال: "منذ البداية قلنا أننا نثق بالقضاء اللبناني ونعتبره المرجع الوحيد، وإذا قال القضاء كلمته رضخنا لكلمته سواء أدان أم برأ، أما أنه قد أطلق سراحه فنحن نعلم أن هذا القرار مريح على كل المستويات".

 تامر

 واطلع العريضي من المدير العام لمرفأ طرابلس أحمد تامر أوضاع المرفأ وسير العمل فيه في ظل الظروف الاستثنائية الراهنة، وأعطى التوجيهات اللازمة بضرورة المتابعة والحفاظ على استمرارية العمل وتقديم الخدمات، رغم كل الظروف لكي يبقى المرفأ في تطور دائم على المستوى الاقتصادي والإنمائي والاجتماعي، لأنه الأساس في العمل، والإنتاج يجب أن يستمر ويتطور، لاستكمال المشاريع لأن في ذلك مصلحة لتأمين فرص العمل لأبنائنا رغم ما يجري من أحداث"، مؤكدا أن "المرفأ ينمو ويتطور وحقق نموا حتى اليوم بنسبة 16% من إلايرادات مقارنة مع العام الماضي".

 محفوض

 وبحث مع "رئيس حركة التغيير" وعضو الامانة العامة في قوى الرابع عشر من آذار إيلي محفوض "التطورات السياسية والاوضاع الراهنة التي تشهدها البلاد، والامور الانمائية الخاصة في منطقة عكار".

 واطلع العريضي من وفد أندية الليونز الدولية وجميعة أندية الروتاري وجامعة البلمند برئاسة الحاكمة السيدة وفاء الخوري على الأعمال التي يقومون بها والإجراءات التي اتخذت بالتعاون مع الوزارة بشأن إقامة حيد بحري اصطناعي في مرفأ العبدة بعمق 20 مترا لتنمية السياحة البحرية، ولتنمية الثروة السمكية والتنوع البيولوجي البحري، بالتنسيق والتعاون مع وزارات: البيئة، والأشغال، والدفاع، وقيادة الجيش.

واعتبرت الحاكمة خوري أن "هذه الخطوة هي نوعية والأولى من نوعها ليست فقط في لبنان بل في منطقة الشرق الأوسط ككل، وسيكون هناك خطوات مماثلة في كل المناطق اللبنانية، وافتتاح الحيط البحري سيكون برعاية الوزارات المعنية في 10/6/2012، وتم تعليق العلم اللبناني على صدر الوزير ضمن حملة " لبناني" التي أطلقتها أندية الليونز".

 وتابع الوزير العريضي الملفات الإنمائية واستكمال المشاريع للمناطق مع وفود مجالس بلديات مجدل زون، بمكين، بريح، بعبدا وفيطرون.
 
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net