الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > مياومو "الكهرباء": معظمنا عول على مواقف عون وبري تحسس مأساتنا ووعدنا بالتثبيت ووعده ليس منة بل حق



 

الوفاء  - 29/5/2012

وزعت لجنة العمال المياومين وجباة الإكراء لمؤسسة كهرباء لبنان بيانا، توجهت فيه الى وسائل الإعلام وضباط وعناصر القوى الأمنية ورئيس وأعضاء مجلس إدارة مؤسسة كهرباء لبنان والمديرين والموظفين والعمال والمستخدمين، جاء فيه: "مما لا شك فيه ان معالي وزير الطاقة والمياه الاستاذ جبران باسيل قد احدث فتحة في جدار الصمت الذي كان يلف مصير عمال المتعهد وجباة الاكراء في مؤسسة كهرباء لبنان اثر قبوله بتثبيت جزء من هؤلاء العمال، تماشيا مع خطة معاليه بإدخال الشركات للعمل في المؤسسة ايمانا منه ان هذه الشركات ستأتي بالمن والسلوى وتؤمن الكهرباء 24/24 ساعة مع العلم ان عقودها مع التوزيع وليس زيادة الانتاج ناهيك عن أن هذه الشركات تعول على عمال المتعهد وجباة الاكراء لاستنزافهم اكثر فأكثر مثلما فعلت مؤسسة كهرباء لبنان.
 وعليه، فإننا نلفت انتباه معالي وزير الطاقة الى ان هذا الخرق وهذه الحقوق التي اعطاها للعمال ما كانت لتتحقق لولا دخول الشركات المعهودة، فأي حق هذا الحق الذي لا يعطي هؤلاء العمال حقوقهم كاملة واي اصلاح هذا الموعود اذا كان على حساب الطبقة العاملة والمواطنين".

 وسأل البيان: "هل نسي معالي الوزير ان هؤلاء المعتصمين من ابناء هذا الوطن وانهم اعطوا هذه المؤسسة من عرقهم ودمهم وقدموا الشهداء والجرحى والمعاقين من فلذات اكبادهم.
 ما هكذا يا معالي الوزير ويا لجنة الادارة والعدل ويا كل ممثلي الشعب اللبناني يعامل المواطن في وطنه, ناهيك عن ان معظم هؤلاء العمال والجباة كانوا يعولون على مواقف الجنرال ومن خلفه التيار الوطني صاحب مقولة الاصلاح والتغيير ان تتحقق العدالة والتغيير من خلالهم".

 وتابع:"لذلك كانت صدمتنا كبيرة جدا من مواقف معالي الوزير جبران فما صدر عن معالي الوزير بأن معظم العمال قد اخذوا حقوقهم نقول لكي نحصل على حقوقنا ونشكر من كذب علينا العمل على:
 1- ان من وعدنا بالتثبيت واعطانا الحق دولة الرئيس نبيه بري بعد ان تحسس مأساتنا والظلم اللاحق بنا، والوعود التي لا تسمن ولا تغني عن جوع، والتضحيات التي قدمناها للمؤسسة وللمواطنيين فلم يكن وعده منة علينا بل حقا لنا على دولتنا.

 2- ان ملء المراكز الشاغرة في المؤسسة يتم من خلال جميع المديريات دون استثناء من خلال مباراة محصورة بالعمل الذي يقوم به هؤلاء العمال المياومين والجباة ضمن سقف تحدده مؤسسة كهرباء لبنان ووزارة الطاقة حده الادنى الف وخمسماية عامل وحده الاقصى كل من ينجح بعد هذا العدد بالمباراة المحصورة ممن يستوفون الشروط المطلوبة.

 3- ادخال العدد الباقي من عمال المتعهد وجباة الاكراء ممن لم يحالفهم الحظ بالمباراة المحصورة مع الشركات بعد التعويض عليهم من قبل المؤسسة وبشروط تتناسب وديمومة عملهم وحفظ حقوقهم وادخالهم في الضمان الاجتماعي.

 4- ان الشركات يا معالي
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net