الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > الاتحاد الوطني للنقابات: لوقف التعدي على الحريات والحقوق






الوفاء  - 30/5/2012 -

 أعلن الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان في بيان انه "تقدم بشكوى الى وزارة العمل بشكل عاجل من اجل التدخل ووقف التعدي على الحريات النقابية وحقوق العمال، بعد التعدي الصارخ والتهديدات المتكررة باستعمال القوة في حق العمال المياومين في شركة الكهرباء، وتم تسجيل الشكوى برقم 1618/3 وهي مباشرة الى معالي الوزير".

 نص الشكوى
 وقد جاء في نص الشكوى:"جانب وزير العمل القاضي سليم جريصاتي المحترم، المستدعي: عمال وموظفين في شركة كهرباء لبنان والاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان، بيروت – الكولا – بناية الزهيري - طابق 3، هاتف 816165/01 – 783840/03، المدعى عليه: وزارة الطاقة والمياه ممثلة بشخص الوزير جبران باسيل وشركة كهرباء لبنان – ممثلة بشخص المدير العام
الموضوع:التعدي على الحريات النقابية والتعدي على العمال وتغير في عقد العمل.
 بعد مرور اكثر من عشرين سنة على العمل في شركة كهرباء لبنان بصفة عمل وجباة وفنيين وحتى تاريخه لم يتم تطبيق القانون على العمال من التصريح عنهم الى الضمان الاجتماعي والتثبيت داخل ملاك شركة الكهرباء. هذا مع العلم بان هذا النزاع مفتوح منذ سنوات ولم يتم تطبيق القانون.
 لذلك، نرجو التدخل المباشر وتحديد جلسة عاجلة من اجل انصاف العمال كما نرجو من وزارتكم التدخل لدى وزارة الداخلية ووزارة الدفاع من اجل عدم جز القوى الامنية في نزاع عمل وتحرك عمالي ضمن حدود القانون".
 
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net