الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

الجمهورية الاسلامية في ايران > ايران : تشكيل مركز مالي ولوجستي بين طهران وموسكو

قاليباف يعلن تشكيل مركز مالي ولوجستي بين طهران وموسكو

 

 

 

الوفاء: 9-2-2021

 

 

 

أعلن رئيس مجلس الشورى الإسلامي محمد باقر قاليباف، اليوم الاثنين، ضمن لقائه مجموعة من رجال الأعمال الإيرانيين والروس، عن تشكيل مركز مالي لوجستي بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية وروسيا.

وأفادت وكالة مهر للأنباء، أن رئيس مجلس الشورى الإسلامي محمد باقر قاليباف، أكد اليوم، في اليوم الثاني من زيارته لروسيا، في لقاء مع مجموعة من رجال الأعمال الإيرانيين والروس، أن "قادة إيران وروسيا يشددون على ضرورة وجود علاقات عميقة ودقيقة في جميع المجالات وخاصة في القضية الاقتصادية، وهناك إرادة جادة لحل المشاكل بين البلدين".

وقال رئيس مجلس الشورى الإسلامي، إنه بالرغم من التأكيد، لا يوجد تقدم جيد في القضية الاقتصادية، مبينا أنه "يجب تحديد وحل المشاكل القائمة، نريد أن ترتبط دولتا إيران وروسيا ببعضهما البعض، والمسألة الأكثر أهمية في هذا هي بين الشعبين معرفة ثقافة بعضهما البعض".

وأشار قاليباف إلى أن عدم معرفة البلدين بثقافة بعضهما البعض أخطر من وجود العقوبات وكورونا، فيما نوه إلى أنه "نحن بحاجة إلى مركز مالي ولوجستي، ونحتاج أيضًا إلى مركز ضمان لحل مشاكل البلدين، لأنه توجد الآن مشكلات في سوق التعبئة والتغليف (العلامات التجارية والتصنيف) لسبب ما".

وأضاف رئيس مجلس الشورى الإسلامي: "بالنظر إلى الأهمية التي أعلقها على مناقشة العلاقات الاقتصادية بين إيران وروسيا، قبل اجتماعاتي الرسمية، أضع لقاءً مع رجال الأعمال الإيرانيين والروس على جدول الأعمال للتعرف على المشاكل لأن إرادة قادة البلدين هي حل هذه المشاكل".

وشدد قاليباف على أن الاقتصاد يجب أن يدار من قبل الشعب والقطاع الخاص، وقال: "بالنظر إلى هذه المسألة، أرى أنه من الضروري تشكيل مجمع في المستقبل القريب في إيران وروسيا لحل المشاكل القائمة"./انتهى/

رمز الخبر 1911712

الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net