الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > الصفدي يترأس اللجنة المشتركة مع «الهيئات»:اتفاق على رفع تعديلات على مشروع الموازنة




   


ترأس وزير المال محمد الصفدي أمس، في مكتبه في الوزارة، اجتماع «اللجنة المشتركة» بين وزارة المال و«الهيئات الاقتصادية» التي ضمت كلا من: رئيس «جمعية تجار بيروت» نقولا شماس، رئيس «الجمعية اللبنانية لتراخيص الامتياز» شارل عربيد، الأمين العام لـ«جمعية المصارف» مكرم صادر، نائب رئيس «غرفة التجارة والصناعة والزراعة» في بيروت وجبل لبنان نبيل فهد وأعضاء مجلس ادارة «الغرفة».
بعد الاجتماع، اعلنت «الهيئات» أنها سترفع ورقة تتضمن اقتراحات تعديلات على «مشروع قانون الموازنة العامة»، معتبرة أن «الضغط الضريبي الذي فرضته الموازنة ليس سهلا ولا مؤاتياً».
وقال شماس: «وضعــنا الصـفدي في اجواء الصـــعوبات الاقصادية التي نعانيها حاليا، لأن المسألة لم تعد محاولة لانقاذ موسم او فصل ما، بل تتعلق باعادة النظر في النمط الاقتصادي ككل لاعادة الثقة بالبلد. من هنا نرى ان الضغط الضريبي الذي فرضته الموازنة ليس سهلا ولا مؤاتيا لتنظيم سبل العمل حاليا، لافتا إلى ان «الاجتماع انتهى إلى الاتفاق على أن ترفع الهـيئات ورقتين: الاولى، تتضمن مطالب الهيئات الاقتصادية في ما يتعلق بمشروع قانون الموازنة، لان الوقت لا يـزال متاحا لمناقشتها في مجلس الوزراء. والورقة الثانية، تهدف الى تصحيح الانماط الاقتصادية التي من شأنها حلحة كل العقد التي تقف في وجه الهيئات».
من جهة أخرى، اطلع الصفدي من رئيس نقابة مخلصي البضائع المرخصين في لبنان، غسان سوبرة، والوفد المرافق على عمل النقابة. كما التقى رجل الأعمال عماد الأسدي.
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net