الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > شقير تسلم رئاسة جمعية غرف تجارة وصناعة المتوسط




 


الوفاء  - 3/6/2012

تسلم رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان محمد شقير، مهامه رسميا رئيسا لجمعية غرف التجارة والصناعة لدول البحر المتوسط "أسكامي" لفترة اربع سنوات.

 وجرى حفل الاستلام خلال انعقاد الجمعية العمومية لـ"أسكامي" يوم أمس في اسطنبول، في حضور رؤساء وأعضاء الغرف المتوسطية، كما حضر وفد اقتصادي لبناني رفيع المستوى رافق شقير للمشاركة في هذا الاحتفال. وبدأت الجمعية العمومية أعمالها بالمصادقة على انتخاب شقير رئيسا لـ"أسكامي"، الذي جرى في 19 شباط الماضي، وقد باشر مهامه فورا بترؤس وإدارة اعمال الجمعية العمومية.

 وألقى شقير كلمة بالمناسبة، شكر فيها الحاضرين على ايلائه الثقة، ومن ثم عرض رؤيته وبرنامج عمله المستقبلي ل"أسكامي"، وقال "إن اتحاد الغرف المتوسطي، هو القاطرة لإحداث التغيير، الذي يستهدف بشكل اساسي معالجة آفة البطالة المتزايدة جراء الأزمة الاقتصادية العالمية التي تسببت بالفقر والتهميش، ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي تعتبر حجر الزاوية للتنمية الاقتصادية، وتفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص من أجل تحقيق الإنماء المتوازن".

 وأشار شقير في كلمته إلى "التغيرات الحاصلة في مهام غرف التجارة لا سيما لجهة تحمل مسؤولية تمثيل القطاع الخاص، وإرساء قواعد الشراكة بين القطاعين العام والخاص"، آملا تحقيق الرقي الاجتماعي عبر المحافظة على البيئة وتنمية المسؤولية الاجتماعية".

 وكان شقير قد شارك خلال زيارته الى تركيا، مع وزير الاقتصاد والتجارة نقولا نحاس والوفد الاقتصادي اللبناني الجمعة الماضي في المؤتمر الذي نظمته "أسكامي" وغرفة تجارة اسطنبول، تحت عنوان "المستقبل الاقتصادي والسياسي للبحر الأبيض المتوسط"، برعاية رئيس الجمهورية التركية السيد عبد الله غول.

 وناقش المؤتمر، مسألة التحديات التي تواجهها منطقة البحر الأبيض المتوسط في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية والربيع العربي.
 
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net