الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > جريصاتي دعا موظفي التعاونية الى العودة عن اعتصامهم



وكشف عن بلورة حل لمشكلة المياومين بانتظار مداولات اللجان النيابية

 

الوفاء  - 4/6/2012

اجتمع وزير العمل سليم جريصاتي ظهر اليوم في وزارة العمل، مع وفد من موظفي تعاونية موظفي الدولة، واستمع الى مطالبهم، وشرح للوفد ما ابلغ به من رئاسة الحكومة بأن "هذا الموضوع سوف يدرج على جدول اعمال مجلس الوزراء فور انتهاء الاخير من بت مسألة الانفاق العام".

 وطلب جريصاتي من المعتصمين الرجوع عن اعتصامهم، وعن الاضراب الذي ينفذونه، مبديا تفهمه لمطالبهم المحقة، كاشفا ان "الموضوع اصبح الآن في عهدة الموظفين وهم الذين سيقررون"، متمنيا عليهم "ان يلبوا الطلبات الطارئة الاستشفائية، وان يعودوا عن اضرابهم الى حين انتهاء الحكومة من بت مسألة الانفاق العام ومن ثم الانتقال الى جدول الاعمال العادي وادراج مسألتهم على جدول الاعمال".

 المياومون
 واجتمع وزير العمل مع رئيس المكتب العمالي العام في حركة "امل" علي عبدالله ونائب رئيس الاتحاد العمالي العام حسن فقيه وتم البحث بموضوع اضراب عمال الكهرباء المياومين وجباة الاكراء. وأشار الى انه "تم بلورة صيغة ما لحل مشكلة العمال المياومين في مؤسسة كهرباء لبنان بانتظار المداولات التي ستتمخض عن اللجان النيابية المشتركة في مجلس النواب اليوم".

 ولفت جريصاتي الى انه سيعاود الاجتماع مع الاتحاد العمالي العام ولجنة عن جباة الاكراء والمياومين "لايجاد حل لهذه المشكلة"، آملا "ان تكون المداولات التي تجري في مجلس النواب ايجابية وان تكون وزارة العمل معنية مباشرة بهذا الملف".

أما فقيه فأشار الى ان "المكان الطبيعي لمعالجة مشكلة عمال المياومين في مؤسسة كهرباء لبنان هي في وزارة العمل وبعهدة هذا الوزير بالذات، وان وزير العمل وعد بمتابعة هذا الموضوع من اجل انهاء هذه المشكلة، مبديا تفهمه وتجاوبه مع المطالب المحقة".
 
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net