الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > «الهيئات الاقتصادية» تسلّم سليمان وثيقتها


الوفاء : 6-6-2012




أطلع وفد من «الهيئات الاقتصادية» برئاسة الوزير السابق عدنان القصار رئيس الجمهورية ميشال سليمان امس في قصر بعبدا، على أجواء اللقاء الموسع الذي عقدته «الهيئات» وناشدت فيه السياسيين العمل على وقف التشنجات نظراً الى انعكاس ذلك سلباً على الاقتصاد، وشجعت على الحوار الذي دعا اليه رئيس الجمهورية. وسلّم القصار باسم الهيئات، رئيس الجمهورية وثيقة تضمّنت اقتراحات تهدف إلى تحسيـن الوضـع الاقتصادي.
وفي هذا الإطار، أوضح عميد الصناعيين جاك صراف أن «رئيس الجمهورية لديه خارطة طريق واضحة هدفها الأساسي تصحيح صورة لبنان، لذلك قرر التحرّك على الصعيد العربي أولاً وتحديداً الخليجي، حيث كان موقف المملكة العربية السعودية إيجابياً، أما الكويت فوعد أميرها بالإسراع في حل المشكلة، على أن يتوجه الرئيس غداً (اليوم) إلى الإمارات للغاية عينها.
أضاف: يعمل الرئيس سليمان اليوم على ثلاثة محاور: التحرك العربي الخليجي، انكباب الحكومة على معالجة الملفات العالقة المتعلقة بالإنفاق المالي، وضع ثقة تامة بالجيش اللبناني ليستطيع مواجهة المشكلات الأمنية. وخلال اللقاء أكدنا كهيئات اقتصادية، أننا كلياً مع الحوار ومع طرح فخامة الرئيس جمع «خاطفي» البلد سياسياً وأمنياً، على طاولة الحوار.
وبعدما اشار إلى لقاءات اعلامية موسعة والى حياد الرئيس بين المعارضة والموالاة، قال صراف: الرئيس يعمل وفق هذه الخطة، ونحن ندعمه ليصل إلى الهدف الذي يرجوه. إنما الأفرقاء الآخرون يغنّي كل منها الموال الذي يريده. بالطبع فإن الرئيس لديه طروحات ويعمل على تحقيقها، لكن ذلك ليس سهلاً أمام المصالح الفردية والعربية على السواء.
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net