الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > نقابة عمال البناء في البقاع :بيان رقم /5 /

الوفاء :   7-6-2012


صادر عن لجنة المتابعة المنبعثة عن لقاء لجان المتابعة النقابية  في البقاع وعمال متعهدي البناء في منطقة بعلبك الهرمل .
بعد المهلة التي اعطيت بتاريخ 30- 5- 2012 في نهاية الاعتصام الذي حصل في ساحة السراي وبعد الاتصالات والمتابعات المكثفة على كافة الصعد الوزارية والنيابية والتي وجدت صدا وردا تعسفيا بعيدا عن منطق المسؤولية واللامبالات بكل الاصوات التي تدعو معالي وزير الداخلية بالعودة عن قرار ه الظالم والذي لا يستند الى أي وجهة من وجوه الحق والعدل بحرمانه البلديات من اعطاء المواطنين تصاريح البناء ئئ، مما دفعنا اليوم الى استخدام الشارع والنزول الى هذه الساحة علما باننا لسنا هواة التعطيل وقطع الطرقات ، وسنقول لوزير الداخلية ان قرارك الظالم وتمسكك به شكل جيشا من العاطلين عن العمل قد تدفعهم معالجتك الغير مسؤولة الى الجنوح وهذا ما لا نتمناه ، ونجدد القول .
1.    ان مشكلة قطاع البناء ليست عند النقابات ولا العمال بل هي عند الدولة التي لا تعير مطالب ومعاناة منطقتنا القليل من حس المسؤولية ، ان فرز الاراضي وقع على عاتق الدولة التي نطالبها بان تصحو من سباتها العميق وتضع هذه المنطقة ومطالبها على سلم اولوياتها بدل التلهي بالكيدية والناي بالنفس عن ليجاد الحلول الناجعة والنهائية لهذه المشكلة التي تجاوز عمرها النصف قرن .
2.    نجدد مطالبة وزير الداخلية بالعودة عن قراره الظالم واستبداله بقرار يرحم الافواه الجائعة ويسمح للبلديات باعطاء المواطنين تصاريح البناء .
3.    ان ينفذ معاليه القرار / 191 / والذي يضع ملف البناء في عهدة البلديات لا بعهدة القوى الامنية وان يكون تدخلها مرهون بمؤازرة البلديات .
4.    ان تتقدم كتلة الوفاء للمقاومة والتي نجل ونحترم بمشروع قرار الى مجلس النواب وتبقى جاهدة لتحويله الى قانون يعالج هذه المعضلة التي هي مخلفات التجاهل التي لازمنا منذ الاستقلال .
لكي لا نبقى تحت رحمة الوزراء المتعاقبين على حقيبة الداخلية .
ونذكرهم بقول الامام علي عليه السلام لو كان الفقر رجلا لقتلته بسيفي هذا .
وهل تريدون ايها المسؤولون ان يتندنى مستوى الفقر الى ادنى مما هو عليه الان .

بعلبك في 7-6-2012
نقابة عمال البناء في البقاع
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net