الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > ميقاتي: القطاع الخاص «دينامو» البلد





    
الوفاء : 13-6-2012    


أكد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي أن «ما تم أمس (أمس الأول) في الحوار الوطني، خطوة متقدمة جداً برعاية رئيس الجمهورية ميشال سليمان»، آملاً ان «تؤسّس للأفضل». واعتبر أن «ما أقرّ من بنود (17 بنداً) في هيئة الحوار، كلها قيّمة وكان إجماع عليها»، وقال «علينا إيجاد المناخ المناسب، واتكالنا على القطــاع الخـاص لأنه دينامو البلد لتشهد فصلاً جديداً».
كلام ميقاتي جاء في خلال الحفل التكريمي الذي أقامته «نقابة تجار مال القبان»، لأعضائها المؤسّسين بمناسبة مرور خمسين عاماً على إنشاء النقابة، وذلك في فندق «فينيسيا» بيروت، وبرعاية وزير الاقتصاد والتجارة نقولا نحاس وحضوره. وحضر الحفل الى جانب ميقاتي ونحاس،، الرئيس سليم الحص ووزير الإعلام وليد الداعوق، وعدد من رؤساء الهيئات والتجمعات الاقتصادية ومدراء عامين وكبار موظفي وزارات الاقتصاد والزراعة ونواب سابقين وحاليين، بالاضافة الى رئيس النقابة ارسلان سنو وأعضاء مجلس الادارة.
بداية تحدث امين سر النقابة احمد حطيط، فأعطى لمحة عن دور النقابة، ثم عدد سنو مطالب القطاع وهي: اعتماد اللجان المشتركة بين الادارات الرسمية والقطاعات المهنية الخاصة لبناء الثقة والتعاون، وإنشاء مركز موحّد في حرم المرفأ والموانئ لأخذ العيّنات وإجراء الفحوصات وتسليم النتائج الى الوزارات المختصة واعتماد البريد الالكتروني للسرعة، واعتماد مبدأ دراسة المخاطر وصيت التجار وسيرتهم لتسهيل المعاملات وعدم هدر الوقت لتسهيل المعاملات عن الروتين، وإقرار قانون تجارة عصري متطور، وإقرار قانون سلامة الغذاء الذي هو قيد الدرس، وزيادة ساعات العمل على مستوى المختبرات.
من جهته، دعا نحاس الى «حوار اقتصادي على غرار الحوار السياسي بما يمكن ان نضع تصوراً للمستقبل ولما هو لبنان عام 2020». وقال: اننا نمر اليوم بأيام تكثر فيها التحديات ويجب التنبه الى كثير من الامور، آخذين في الاعتبار أن هناك ثوابت اساسية هي في نظرنا قدر لبنان وهو دور القطاع الخاص الذي يتميّز بقدرته على البناء والتحدي وخلق فرص العمل والنمو.
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net