الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > نحّاس وآبادي يطلقان معرض «صنع في إيران»


الملحق التجاري الإيراني: لرفع التبادل مع لبنان إلى مليار دولار



   
    

الوفاء : 14-6-2012
أطلق وزير الاقتصاد والتجارة نقولا نحّاس وسفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في لبنان غضنفر ركن أبادي أمس، «المعرض الاختصاصي للمنتوجات الإيرانية في لبنان» تحت شعار «صنع في إيران»، في مركز المعارض في البيال.
يشارك في المعرض الذي يستمر خمسة أيام، حوالي 70 شركة ومؤسسة إيرانية في مجالات صناعة السيارات والمعدات الطبية والتجهيزات المستخدمة في المستشفيات والصناعات اليدوية والسجاد والمواد الغذائية والانشائية والبتروكيماوية والأدوات الزراعية والمشتقات النفطية، كذلك الخدمات التقنية والهندسية المتعلقة بالكهرباء والطاقة.
ويوضح الملحق التجاري الإيراني في لبنان عباس عبد الخاني لـ«السفير» أن «المعرض يعد الأول رسمياً في لبنان لتسويق المنتوجات الإيرانية، ويهدف إلى تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين»، مؤكداً أن «المعرض يشكل فرصة مناسبة للتعارف والتبادل التجاري وتوقيع الاتفاقيات بين شركات القطاع الخاص في البلدين».
ويأمل أن «يمثل المعرض خطوة راسخة في رفع حجم العلاقات التجارية بين إيران ولبنان من 150 مليون دولار إلى مليار دولار سنوياً، خلال السنوات الثلاث المقبلة»، لافتاً الانتباه إلى أن «الخطوة الثانية تتمثل بإقامة معرض صنع في لبنان في إيران، العام المقبل».
واستهل حفل الافتتاح بكلمة لآبادي أكد فيها أن «المعرض يشكل حدثاً تجارياً مهماً بين البلدين»، مشيراً إلى أن «الصناعات المشاركة تشكل جزءاً صغيراً من الامكانيات المتوفرة لدى الشركات الإيرانية».
ورأى أن «المعرض يعبر عن إرادة المسؤولين في البلدين لتطوير مستوى العلاقات الاقتصادية والتجارية بين طهران وبيروت». وأكد أن «الوقت حان لوضع الاتفاقيات الثنائية في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والعلمية والثقافية موضع التنفيذ، وأن هذا المعرض جاء في هذا الاتجاه».
أما نحّاس فأشار إلى أن المعرض يشكل دلالة على أهمية تطوير العلاقات بين البلدين، معتبراً أن تكبير حجم التبادل التجاري هو السبيل لتعميق أواصر الروابط بين الدول. ورأى أن المعرض جاء ليصحّح الفكرة عن الصادرات الإيرانية بعدما ظهر في السابق، معارض صغيرة لا تعــكس ما لــدى إيران من ثقل صناعي وتجاري.
وأكد نحّاس أن الوزارة مع وضع الاتفاقيات الموقعة موضع التنفيذ، كما تدعم تعميق الروابط والتواصل بين رجال الأعمال في البلدين.
من جانبه، عرض وكيل وزير الصناعة والمعادن والتجارة الإيراني مسعود موحّدي، واقع الصناعات الإيرانية وصادراتها بالأرقام، وأوجه التطور الذي بلغته، آملاً من خلال العلاقات السياسية والتجارية بين البلدين التمكن من تحفيز الاستثمار المشترك.
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net