الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > مؤتمر العمل الدولي تابع اعماله في جنيف



ممثلة جريصاتي: ملتزمون مواثيق منع استغلال الاطفال

 


الوفاء - 13/6/2012

تابع مؤتمر العمل الدولي اعمال دورته ال101، في قصر الامم المتحدة، في جنيف.

 وشارك وفد من وزارة العمل في اجتماع اللجنة الادارية للبرنامج الدولي للقضاء على عمالة الاطفال، بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على عمالة الاطفال، حيث كانت هناك كلمة لوزير العمل سليم جريصاتي القتها نيابة عنه رئيسة وحدة مكافحة عمالة الاطفال السيدة نزهة شليطا قالت فيها: "اسمحوا لي بداية بأن أثمن، باسم معالي وزير العمل سليم جريصاتي، كل الجهود التي يبذلها القيمون على البرنامج الدولي للقضاء على عمالة الأطفال في منظمة العمل الدولية، خصوصا وأن هذه القضية هي في سلم أولويات احترام حقوق الإنسان وتجنب استغلال الأطفال، وإن لبنان يؤكد التزامه الأعراف والمواثيق الدولية في هذا السياق".

 اضافت: "يسرني أن أعلمكم بأن وزير العمل أعاد إطلاق عمل اللَّجنة الوطنية لمكافحة أسوأ أشكال عمالة الأطفال مشددا على تفعيلها من خلال تطوير استراتيجيتها الوطنية، وتحديد أدوار الشركاء المعنيين فيها. وفي هذا السياق، لا بدَّ من التأكيد على التعاون الوثيق الذي تطمح إلى ترجمته وزارة العمل في لبنان مع منظمة العمل الدولية في هذا الإطار. بطبيعة الحال، التجارب علمتنا اهمية الشراكة في المسؤولية، وقد نكون معا أحيانا قد قصَّرنا في تحقيق أهدافنا، لكن، رغم هذا التقصير، يجب البناء على رؤية مشتركة، نحمي فيها أطفالنا من الاستغلال وضرب إمكانات عيشهم لطفولتهم بكرامة واحترام".

 تابعت: "من هذا المنطلق، نأمل إعادة تفعيل شراكتنا مع البرنامج الدولي للقضاء على عمل الأطفال من خلال وضع تصور مستقبلي للمرحلة الرابعة لمشروعنا، كما الانخراط في تقييم المراحل الثلاثة الأولى بغية أخذ العبر منها بما يؤمن مساحة تفاعلية لصون حقوق أطفالنا".
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net