الصفحة الرئيسية البحث البريد الالكتروني RSS
فلاشات إخبارية
 
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

اخبار متفرقة > وزيرا الزراعة والاقتصاد: الاتفاق على «قانون سلامة الغذاء»





 الوفاء : 15-6-2012
أعلن وزيرا الزراعة حسين الحاج حسن والاقتصاد والتجارة نقولا نحاس أمس، عن اتفاق على الصيغة شبه النهائية لـ«مشروع اقتراح قانون سلامة الغذاء»، تمهيدا لنقل الملف إلى مجلس الوزراء.
وبحث الحاج حسن ونحاس، في الملفات التي تعمل عليها الوزارتان، لا سيما ملف سلامة الغذاء، والأسس التنظيمية لقطاع الغذاء، وتعميم المواصفات اللبنانية الالزامية، وانجاز تسجيل المستودعات الغذائية ومسالخ اللحوم. كما تطرق البحث الذي يأتي في إطار الاجتماعات الدورية التنسيقية، إلى الأحكام القانونية للمخالفات، وتشديد العقوبات وإلغاء الأسباب التخفيفية، إضافة إلى إعداد أنظمة المراقبة وأنظمة التتبع، وإجراءات التلف والمتابعة من مسح وغرف عمليات ومختبرات ودعم فني وتدريب وإعداد خطط العمل.
وأوضح الحاج حسن بعد اللقاء أن «الجهود لم تتوقف في متابعة ملف سلامة الغذاء برغم الظروف السياسية والأمنية التي مرت بها البلاد»، لافتا إلى أن جميع النقاط بين الوزارتين حول المشروع حسمت، «على أن ينتقل العمل للمتابعة مع الوزارات المختصة الأخرى». وأشار إلى أنه «خلال شهر ستعمد الوزارتان للاعلان عن جميع الاجراءات المتخذة في مجال سلامة الغذاء».
أما نحاس فأوضح أن «كل اللجان تعمل بقوة لإيجاد الحلول الناجعة حتى لا تتكرر المآسي التي حصلت». وقال: «بناء على ما بحث، فقد وصلنا إلى مرحلة متقدمة فتمت مراجعة الأمور كافة، وخلال شهر تموز سنعلن عما أنجز. واليوم تم الاتفاق على مشروع اقتراح قانون سلامة الغذاء الذي يضعنا في مصاف الدول المتقدمة في الحفاظ على سلامة الغذاء».
الصفحة الرئيسية
تعريف بالاتحاد
الجمهورية الاسلامية في ايران
المخيم النقابي المقاوم 2013
معرض الصور
ركن المزارعين
موقف الاسبوع
متون نقابية
بيانات
دراسات وابحاث
ارشيف
اخبار متفرقة
مراسيم -قوانين - قرارات
انتخابات نقابية
مقالات صحفية مختارة
صدى النقابات
اخبار عربية ودولية
اتحادات صديقة
تونس
الجزائر
السودان
سوريا
العراق
سجل الزوار معرض الصور
القائمة البريدية البحث
الرئيسة RSS
 
Developed by Hadeel.net